آخر التعليقات

الخميس، 10 أكتوبر 2013

5 جرائم كروية غيرت مجرى التاريخ مدى الحياة

5 جرائم كروية غيرت مجرى التاريخ مدى الحياة - كرة القدم

لا تقتصر كرة القدم على اللاعبين المتواجدين في الأندية على مستوى العالم فهناك الملايين من عشاق اللعبة والذين يمارسونها ويمتلكون مستويات فنية أكثر من رائعة يستحقون بها أن يكونوا نجوما كبار لا يقلون مهارة عن أبرز لاعبي العالم.
فأن تصل لفريق كبير وتصبح لاعب صاحب صيت ونجم شباك لفريقك ليس بالشيء السهل فهذا يحتاج إلى مهارة عالية وهو شئ طبيعي ولكن الاحتياج الأكبر في هذا الموضوع يكون للتوفيق من عند رب العالمين بجانب العين الخبيرة التي يمكنها التنبوء بنجومية هذا اللاعب.
وتمتلئ ملاعب أوروبا بالعديد من المواقف التي تؤكد أن المهارة وحدها ليست مقياسا للانضمام للفرق الكبيرة.. وفيما يلي نعرض لكم أبرز هذه الحالات في الملاعب الأوروبية :
1- زلاتان إبراهيموفتش : عندما ترفض المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فأنت بالفعل لا تعلم الغيب ولا تعرف إلى أي حد سيصل الدولي السويدي في حياته الكروية، وهو بالفعل مع حدث مع فريق أرسنال الإنكليزي تحت قيادة الفرنسي آرسين فينغر والذي رفض فكرة التعاقد مع إبراهيموفيتش عندما كان في ريعان شبابه وبالتحديد في عامه الــ17 حيث رفض فينغر الاعتماد على تقرير الكشافين ولم يقتنع باللاعب الذي رحل بعدها ليعيش قصة تألق كبيرة.
2- كريستيانو رونالدو : الدولي البرتغالي والذي ينافس كل عام على الأفضلية في العالم كان على أعتاب الإنضمام إلى فريق أرسنال الإنكليزي تحت قيادة آرسين فينغر أيضا وكان سبب عدم التعاقد مع اللاعب هذه المرة هي رفض فينغر التعاقد معه قبل أن ينزل اللاعب ليختبر مع الفريق الأول في الملعب وهو ما رفضه رونالدو يحنها ليرحل وينتقل بعد ذلك إلى يونايتد ويصبح من المع نجوم الكرة في العالم.
3- ليونيل ميسي : لو كان نادي جنوى الإيطالي يعلم ما سيقدمه البرغوث الأرجنتيني بالتأكيد لتمسك به حتى الآن ولكن كانت المفاجأة حينما صرح رئيس النادي الإيطالي انريكو بريزيوسي مؤكداً أنهم كان بمقدورهم التوقيع مع ميسي عندما كان في سن الــ14 عاماً ولكن تم رفضه حينها نظراً للبنية الجسمانية الضعيفة للاعب الذي أصبح الأفضل في العالم.
4- راداميل فالكاو : النمر الكولومبي كان يحلم باللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم وبالفعل ذهب فالكاو لنادي ليفربول الإنكليزي والذي كان يقوده حينها المدير الفني الأسباني رافائيل بنيتز والذي نصح إدارة النادي بالتعاقد مع اللاعب ولكنها رفضت بداعي أن اللاعب غير معروف ولا يمتلك سيرة ذاتية قوية لذلك فشل انضمام أحد أفضل المهاجمين في العالم إلى ليفربول ليفقد الفريق صفقة كانت ربما ستعيد مسيرته نحو الصواب واسترداد الألقاب.
5- دييغو كوستا : المهاجم البرازيلي صاحب الــ23 عاماً والمتألق بشدة مع فريقه أتليتكو مدريد الإسباني هذا الموسم بعدما تمكن من تسجيل 8 أهداف في بطولة الليغا حتى الآن، ويعد كوستا أحد المهاجمين البارزين الذي فقد الفريق الملكي ريال مدريد فرصة التعاقد معه بعدما تم رفضه من قبل المدير الرياضي لريال مدريد الأسبق خورخي فالدانو والذي أكد أن اللاعب لا يصلح لمركز الهجوم وان مركزه الذي يصلح فيه هو الدفاع.

0 التعليقات :