آخر التعليقات

الجمعة، 4 أكتوبر 2013

بشرى سارة لمصر.. قائمة غانا تضم 8 نجوم "فاشلين"!



الجميع يتحدث عن مباراة مصر وغانا وكأنه لقاء بين الأهلي وحرس الحدود، فغانا بتاريخها الأفريقي المعروف ونجومها البارزين حول العالم ستواجه منتخب مصر الضعيف والمسكين والذي يحتوى على 3 أو 4 نجوم على الأكثر إذا تواجدوا من الأساس.


قوة منتخب غانا المفرطة وكثرة نجومه المحترفين في أكبر وأضخم الأندية الأوروبية جعلت جميع من في الشارع المصري يفقد "بصيص" الأمل الذي كان متواجد دائماً مع منتخب مصر أينما كان وفي أي زمانٍ أو مكان، لاعبو غانا يتبعثرون في أوروبا من يوفنتوس الإيطالي إلى تشيلسي الإنكليزي ومن بعدهم شالكه الألماني والبقية تأتي لمنتخب البلاك ستارز.. وفي المقابل منتخب مصر لديه فقط محمد صلاح أفضل المحترفين المصريين الحاليين الذي يلعب لنادي بازل السويسري "المغمور" نسبياً بالنسبة لهؤلاء العظماء.


وللآسف تحدث بعض الأشخاص المتواجدين في المجال الرياضي المصري عن اللاعبين الذين ضمهم بوب برادلي المدير الفني للفراعنة إلى قائمة منتخب مصر "المبدئية" والتي ضمت 33 لاعب، مشيرين إلى أنهم لم يشاركوا مع أنديتهم لأكثر من 6 أشهر ولم يخوضوا أي مباراة رسمية منذ مدة طويلة وهى تعتبر "كارثة" في حد ذاتها.


ولكن.. نسي هؤلاء الأشخاص بعض الحقائق الصريحة التي ضربت حظوظ برادلي وأوقعته في مأزق كبير مثل توقف النشاط الرياضي المصري منذ فترة طويلة وعدم استقراره إلى جانب الإصابات القوية والطويلة التي طالت من نجوم مصر البارزين في الوقت الحالي مثل حسني عبد ربه وأحمد حجازي وعماد متعب ومحمد ناجي جدو.


وبما أننا نخوض في مثل هذه "المهاترات" سنسلط الضوء على المنافس القوي و"المدمر" والذي يمتلك نخبة من أفضل نجوم أوروبا بشكل عام منتخب غانا.. ولكننا سنندهش أن جايمس أبياه المدير الفني للبلاك ستارز ضم لقائمته "النهائية" التي ستواجه مصر 7 نجوم لم يشاركوا أكثر من 130 دقيقة في هذا الموسم بل لم يشارك البعض منهم في أي دقيقة على الإطلاق وفشلوا في الحصول على مكان أساسي في التشكيل الأساسي لأنديتهم ومع ذلك تم انضمامهم كعناصر أساسية في منتخب غانا، وهؤلاء النجوم الكبار هم:


النجم الأول: مايكل إيسيان (30 عاماً)


نجم خط وسط تشيلسي الإنكليزي وأحد أكبر عناصر الخبرة في المنتخب الغاني ومن أشهر لاعبي البلاك ستارز بشكل عام، لم يلعب إيسيان مع تشيلسي منذ عودته من الإعارة من ريال مدريد الإسباني في الموسم الماضي إلا في لقاء وحيد في كأس الكابيتال ون أمام سويندون تاون وكانت هذه المباراة في الـ24 من الشهر الماضي، إيسيان لعب آخر مباراة له مع النادي الملكي في الأول من يونيو الماضي، ومع ذلك يظل الدبابة الغانية أحد أبرز لاعبي البلاك ستارز حيث شارك في 52 مباراة وسجل 9 أهداف، آخر مشاركة له مع غانا أمام زامبيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بعد أن عاد مرة أخرى لمنتخب بلاده بعد أن قرر الابتعاد عن البلاك ستارز لأكثر من عام ونصف.


النجم الثاني: كريستيات أتسو (21 عاماً)


الجناح والظهير الأيسر لنادي تشيلسي والذي يلعب لنادي فيتيس الهولندي على سبيل الإعارة منذ بداية هذا الموسم، سريع جداً وخطير ولكنه لم يشارك في أي مباراة رسمية مع ناديه الهولندي الجديد إلى جانب أنه لم يشارك في الموسم الماضي كثيراً مع ناديه السابق بورتو البرتغالي حيب لعب فقط 681 دقيقة في الدوري البرتغالي، آخر مشاركة له مع البلاك ستارز كانت أمام اليابان في الشهر الماضي.


النجم الثالث: وكاسو مبارك (23 عاماً)


صانع ألعاب وجناح أيسر في نادي روبن كازان الروسي، انضم إليه مؤخراً قادماً من إسبانيول الإسباني، لم يستطع مبارك فرض نفسه بشكل كبير على تشكيلة النادي الروسي حيث لعب فقط في 130 دقيقة في مجمل 11 مباراة لعبها الفريق في الدوري الممتاز، بدأ لقاء وحيد فقط منذ بداية الموسم وكانت آخر مشاركة له مع البلاك ستارز أمام زامبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات.


النجم الرابع: إيمانويل فريمبونج (21 عاماً)


أحد النجوم السمراء الذين تخرجوا من أكاديمية الأرسنال، ضربته الإصابات بشكل كبير حتى أثرت على فرصه وأدائه بشكل عام، لم يشارك في أي مباراة رسمية مع الأرسنال حتى الآن وحتى في إعارته الموسم الماضي لم يلعب كثيراً مع فولهام حيث اشترك فقط في 219 دقيقة طوال النصف الثاني من الموسم، آخر مشاركة له مع منتخب غانا كانت أمام السودان في شهر مارس الماضي أي ما يقرب من 7 أشهر.


النجم الخامس:  عبد المجيد واريس (22 عاماً)


مهاجم نادي سبارتك موسكو الروسي، لم يشارك منذ بداية الموسم إلا في 17 دقيقة فقط في مجمل 11 لقاء في الدوري الروسي الممتاز ولم يبدأ أساسياً حتى الآن، بدأ 8 مباريات على دكة البدلاء، وكانت آخر مشاركة له مع منتخب غانا أمام اليابان في ودية الشهر الماضي.


النجم السادس: جون بوي (26 عاماً:)


مدافع نادي رين الفرنسي، لعب مع الفريق الأول منذ بداية الموسم في 77 دقيقة فقط في مجمل 8 مباريات خاضها الفريق وخاض لقائين فقط على دكة البدلاء، ولعب مع الرديف 90 دقيقة، رغم أنه كان عضو أساسي الموسم الماضي إلا أن الحال ليس كما هو في هذا الموسم، شارك مع غانا أمام اليابان وزامبيا في الشهر الماضي.


النجم السابع: عبد الفتاح داودا (28 عاماً)


حارس أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي والحارس الثالث في منتخب غانا، لم يلعب أي مباراة رسمية مع فريقه حتى الآن، وكان احتياطياً مع منتخب غانا أمام اليابان ولكنه شارك أمام زامبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات، لم يلعب مع ناديه منذ أكثر من 5 أشهر.


النجم الثامن: صامويل إينكوم (24 عاماً)


مدافع أشانتي كوتوكو الغاني سابقاً وبازل السويسري سابقاً أيضاً، كان يلعب مؤخراً لفريق دنبرو الأوكراني ولكنه فسخ تعاقده قبل بداية الموسم وهو الآن لاعب حر ولا يلعب لأي نادٍ، شارك أمام اليابان مع منتخب غانا ومن قبلها أمام تركيا في شهر أغسطس الماضي، آخر لقاءاته على صعيد الأندية كانت مع باسيتا الفرنسي منذ ما يقرب من 5 أشهر.


0 التعليقات :