آخر التعليقات

السبت، 12 أكتوبر 2013

إنفوجرافيك .. مقارنة بين فراعنة مصر ونجوم غانا

مصر وغانا ومواجهة مرتقبة

تترقب الجماهير المصرية المباراة المصيرية أمام غانا في ذهاب التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم في البرازيل المباراة التي من المقرر أن تقام بينهما يوم الثلاثاء المقبل في غانا.

ويرصد "سبورتانا" مقارنة بين منتخبي مصر وغانا، حيث تقارن بين إنتصارات وإنكسارات المنتخبين في شهر أكتوبر والفروق العمرية بين المنتخبين في خطوط الفريق.

أكتوبر في صالح مصر         
تأتي أولى المقارانات استنادا على أجواء المباراة نفسها حيث تقام المباراة في شهر أكتوبر ويلعب المنتخب الغاني على أرضه مستضيفا المنتخب المصري.

وبنظرة على مباريات الفريق تاريخيا في تصفيات كأس العالم يكون لمنتخب مصرالأفضلية بشكل عام بشأن المباريات التي تقام في شهر أكتوبر حيث شارك في 10 مباريات من قبل في تصفيات كأس العالم وحقق الفوز في 6 مباريات منها مباراتين كانوا خارج الأرض.

كفة المدربان متساوية
يتساوى المنتخبين على مستوى القيادة حيث تولى كواسي أبياه زمام منتخب غانا في هذه التصفيات منذ بدايتها كما هو الحال مع بوب برادلي في منتخب مصر، ونجح المدربان في الوصول بفريقيهما إلى المرحلة النهائية بنتائج مميزة.

 حقق برادلي الفوز مع منتخب مصر في 6 مباريات من أصل 6 ومنهم ثلاثة خارج أرضه.

بينما تعرض كواسي أبياه لخسارة واحدة فقط خارج أرضه نجح بعدها مع منتخبه في تعويضها بأربع إنتصارات متتالية وحقق 5 إنتصارات من أصل 6 مباريات.


خبرة الفرعنة تتحدى شباب النجوم السمراء
بعيدا عن مباريات الفريقين تأتي المقارنة العمرية بين الفريقين حيث يزيد مجموع أعمار لاعبي مصر بفارق 23 عام عن منتخب غانا بشكل عام.

ويملك منتخب النجوم السوداء متوسط أعمار بمعدل 25 عام، في حين يملك منتخب مصر 28.2 كمتوسط أعمار لاعبيه.

ورغم صغر سن لاعبي منتخب غانا في معظم الخطوط إلا أن حراس مرمى غانا يمتلكون عددا أكبر من المباريات الدولية مقارنة بمنتخب مصر، ويعود ذلك إلى خروج الحضري من الجانب المصري في حراسة المرمى واستمرار وجود كينجسون حارس غانا المخضرم.

ويأتي وائل جمعة مدافع منتخب مصر على رأس قائمة أكثر اللاعبين المشاركين دوليا وعمريا حيث يمتلك 115 مباراة دولية متفوقا على حارس مرمى منتخب غانا كينجسون الذي يمتلك 90 مباراة مع منتخب غانا.

يعد أصغر لاعبي الفريقين هو عبد الرحمن بابا مدافع المنتخب الغاني (16 عام) لاعب فورث الألماني، وعلى الجانب المصري يأتي محمود عبد المنعم كهربا كأصغر لاعبي مصر (19 عام).

القيمة السوقية
يتفوق المنتخب الغاني في القيمة السوقية بحكم إحتراف معظم لاعبيه في كبرى أندية أوروبا، في حين يملك المنتخب المصري 6 محترفين فقط في أوروبا.


0 التعليقات :