آخر التعليقات

الأربعاء، 21 أغسطس 2013

تكلفه منازل لاعبين كرة القدم

تكلفه منازل لاعبين كرة القدم

10. Kaka. $3 Million

9. Andres Iniesta $4.6 Million 

8. Lionel Messi. $5 Million 

7. Mario Ballotelli $5 Million 

6. Cristiano Ronaldo. $6 million 

5. Frank Lampard $7 Million 

4. John Terry $7.5million 

3. Didier Drogba $14.5 million 

2. Wayne Rooney $17.83 million 

1. David Beckham $20 Million

مجئ جاريث بيل إلي الريال سيفتح علي الملكي 5 أبواب من جهنم





مجئ جاريث بيل إلي الريال سيفتح علي الملكي 5 أبواب من جهنم

1- خروج الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الجناح الأيمن للنادي الملكي، وذلك بسبب قدوم اللاعب الويلزي جاريث بيل الذي سيحتل مركز اللاعب صاحب 23 عام، وأبدت العديد من الأندية إهتمامها بجلب اللاعب أمثال "باريس سان جيرمان ويوفنتوس الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني.

2- خطف الأضواء من كريستيانو رونالدو، حيث من المتوقع أن يتسبب صاحب أغلى تعاقد "108 مليون يورو" بأزمة كبيرة للدون البرتغالي الذي يتمتع بشعبية جارفة لدى جماهير النادي الملكي، وبالتالي سيتسبب قدوم اللاعب الويلزي بشحن وكهربة الأجواء مع رونالدو.

3- التنازع على تسديد الضربات الحرة المباشرة حيث يتمتع اللاعبان وكما هو معروف عنهما للجميع، بأقدام لا تعرف إلا طريق المرمى في التصويب، وبالتالي سيؤدي ذلك لربما الى توكيل الدون البرتغالي صاحب القدم اليمنى القوية بأخذ أمر التسديد من الجهة اليسرى بينما ستوّكل مهمة التصويب من الجهة اليمنى للوافد الجديد جاريث بيل.

4- ضعف أطراف ريال مدريد الدفاعية، وكما هو واضح للجميع أن اللاعبان لا يجيدان الجانب الدفاعي بشكل ممتاز وهو الأمر الذي سيتسبب بخلل لدفاعات ريال مدريد الأمر الذي قد يجبر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على منح الظهير الأيمن لريال مدريد مارسيلو والظهير الأيسر كارفاخال أدوار هجومية لمنتصف الملعب فقط.

5- ريال مدريد مضطر لرفع راتب رونالدو السنوي ليكون أغلى راتب يدفعه النادي الملكي للاعب في الدوري الإسباني وهو ما قد يسبب مشاكل مالية للنادي الملكي الذي لربّما يأتي يوم ويتحسر على أمواله المهدورة بشكل خرافي

سكاى سبورت : افضل 5 قرارات رياضية في تاريخ كرة القدم




استفتاء اجرته شبكة “سكاي سبورت” عبر موقعها الرسمي ، والذي عرف مشاركة واسعة ، كان ترتيب هذه الـ 5 قرارات المميزة على الشكل التالي :

1 ـ افضل قرار رياضي في تاريخ اللعبة كان “للسير اليكس فيرغسون” ، في نهائي دوري ابطال اوروبا سنة 1999 ، عندما قام المدرب الإيسكتلندي بادخال المهاجمين “تيدي شيرنغهام” و “أولي جونار سولسشاير” ، بعد ان كان الفريق متأخر بهدف حتى الدقيقة 90 ، قبل ان يدرك اليونايتد التعادل عن طريق اللاعبين في الدقيقة 91 و 93 ، ليحقق الشياطين الحمر اللقب على حساب بايرن ميونيخ.


2 ـ نادي برشلونة يتحمل تكاليف علاج ليونيل ميسي ، ويتعاقد مع النجم الأرجنتيني في سن الـ 11 سنة.

3 ـ اقحام رافا بينتيز للاعب الوسط “ديتمار هامان” مكان المدافع “ستيف فينان” ، في الشوط الثاني من نهائي دوري ابطال اوروبا 2005 ضد ميلان ، ليقلب النادي الإنجليزي تأخره بنتيجة (3ـ0) الى تعادل (3ـ3) ، قبل ان يحسم ليفربول اللقب الخامس له في تاريخ المسابقة بـ ركلات الجزاء (2ـ3).

4 ـ “السير اليكس فيرغسون” يتعاقد مع احد اساطير النادي ، “ايريك كانتونا” من ليدز يونايتد مقابل 1 مليون يورو فقط.

5 ـ تعاقد نادي ارسنال مع ارسين فينغر الذي اعاد الفريق الى الواجهة المحلية و الأوروبية ، بقيادة تيري هنري و باتريك فييرا.

فيا يكشف نقطة ضعف برشلونة

ديفيد فيا أتلتيكو مدريد


يأمل ديفيد فيا نجم فريق أتلتيكو مدريد أن يتمكن من الفوز على فريقه السابق برشلونة في المباراة التي ستجمع بين الفريقين في كأس السوبر الاسبانية.
ويعتقد فيا أن فرص فوز فريقه بالكأس كبيرة لكنه شدد على أهمية اللعب من دون أخطاء خاصة في الخط الدفاعي على الرغم من أن برشلونة هو المرشح على الأوراق لكن الفرص ستكون متساوية عندما يبدأ الفريقين على أرض الملعب بـ11 لاعباً.
وكشف فيا عن نقطة ضعف برشلونة الكبرى, وقال: “علينا أن نمنع برشلونة من الاحتفاظ بالكرة قدر المستطاع, برشلونة يعاني كثيراً عندما يفشل في امتلاك الكرة ويتمكن الخصم من الاحتفاظ بها لوقت أكبر”.

أبو تريكة يخرج عن صمته بتصريح ناري!

أبو تريكة يخرج عن صمته بتصريح ناري! - كرة القدم - الدوري المصري


قال محمد أبو تريكة لاعب الأهلي، أنه يحترم كل مؤسسات الدولة وأن الواقعة التي سردها البعض في وسائل الأعلام لم تحدث على الاطلاق.

كانت بعض وسائل الإعلام قد تناولت واقعة تعدي أبو تريكة على ضابط بالقوات المسلحة، مكلف بتأمين الفريق الأحمر أثناء عودته من مطار القاهرة بعد رحلة طويلة للكونغو.

ورد أبو تريكة بتصريح ناري على موقع الأهلي على الانترنت يُكذب كل من تناول الخبر قائلاً: "لم يحدث أي شيء لا من قريب ولا من بعيد وكل ما أثارته بعض وسائل الاعلام لن يشتت تركيزي عن أداء واجبي مع النادي الأهلي ومنتخب مصر".

ويلصق البعض تأييد أبو تريكة للرئيس السابق محمد مرسي في انتخابات الرئاسة الأخيرة، بفكرة تطاوله على القوات المسلحة وهو ما نفاه اللاعب.

تجدر الإشارة إلى أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لالأحمر وافق على استثناء أبو تريكة من قرار منع اللاعبين من الحديث فى حديث وسائل الأعلام، حتى يقوم بتصحيح المعلومات الخاطئة التي لحقت به.

الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

تفاصيل السوبرالاسبانى .... و دافيد فيا ما بين القديم والجديد

 تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة غدا الأربعاء صوب استاد "فيسنتي كالديرون" لمتابعة المواجهة
المثيرة الأولى في الموسم الحالي لكرة القدم الأسبانية عندما يلتقي أتلتيكو مدريد ضيفه برشلونة في ذهاب كأس السوبر الأسباني.

واستعد الفريقان جيدا لهذه المباراة الصعبة التي تمثل لقاء قمة مبكر على أول ألقاب الموسم حيث استهل برشلونة مسيرة الدفاع عن لقبه في الموسم الحالي بفوز كاسح 7/صفر على ليفانتي أمس الأول الأحد كما فاز أتلتيكو
على أشبيلية 3-1 أمس الأول أيضا.

وشهدت المباراتان أكثر من نجم ينتظر أن يلعب كل منهم دورا بارزا في مباراة الغد.

وبعيدا عن تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف برشلونة وتسجيله لهدفين من الاهداف السبعة ، ظهر زميله بدرو رودريجيز بشكل رائع وسجل هدفين أيضا كما سجل زميله التشيلي أليكسيس سانشيز هدفا وظهر بمستوى جيد للغاية.

وفي المقابل ، كان البرازيلي دييجو كوستا /24 عاما/ هو النجم الأول للقاء أتلتيكو حامل لقب كأس ملك أسبانيا أمام أشبيلية وسجل اثنين من الأهداف الثلاثة للفريق.

وينتظر أن يسعى دييجو لمواصلة هز الشباك في هذه المباراة والتأكيد على دخوله في منافسة قوية مع نجوم الموسم الحالي.

كما قد تكون المباراة فرصة لزميله المهاجم ديفيد فيا الذي انتقل من برشلونة هذا الصيف إلى أتلتيكو ليكون بديلا للمهاجم الكولومبي الخطير راداميل فالكاو جارسيا بعد رحيل فالكاو من أتلتيكو إلى موناكو الفرنسي.ويسعى فيا لإثبات جدارته في مواجهة فريقه السابق.

ويصطدم هجوم اتلتيكو غدا بدفاع برشلونة الذي يقوده جيرارد بيكيه وإلى جواره البرازيلي داني ألفيش والذي لم يختبر جيدا في مباراة ليفانتي لكنه سيواجه في مباراة الغد اختبارا أكثر صعوبة.

وقال كوستا ، عن لقاء الفريق مع أشبيلية ، "أردنا البدء بشكل قوي وهذا ما فعلناه. كان أمرا رائعا أن نسجل هذه الأهداف الثلاثة ولكن النتيجة كانت الأهم .. والآن علينا التفكير في لقاء برشلونة. ستكون مباراة أخرى صعبة بالنسبة لنا".

وشكل كوستا ثنائيا رائعا ومثيرا مع المخضرم فيا الذي يريد أن يثبت لفريقه السابق أنه أخطأ عندما تخلى عنه لأتلتيكو في يوليو الماضي.

وأثار المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو إعجاب ودهشة الجميع بالبداية الرائعة له مع برشلونة والتي ذبح فيها فريق ليفانتي بسبعة أهداف نظيفة.

كما أثار مارتينو الدهشة بعدم الدفع بالمهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا المنضم للفريق هذا الصيف ضمن التشكيلة الأساسية في لقاء ليفانتي كما غاب عن التشكيلة الأساسية كل من أندريس إنييستا وخوردي ألبا.

ولكن المدرب الجديد الذي تولى قيادة الفريق قبل أسابيع قليلة نال الإشادة والثناء على جميع قراراته بعد العرض الجيد والنتيجة الرائعة.

وأكد مارتينو بوضوح أنه لن يعتمد على تشكيل ثابت على عكس ما فعله تيتو فيلانوفا المدير الفني السابق للفريق في الموسم الماضي.

ولذلك ، قد يبدأ نيمار وإنييستا وألبا المباراة ضمن التشكيلة الأساسية للفريق غدا كما قد تسنح الفرصة لكل من كريستيان تيو وأليكس سونج للمشاركة ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

وقال داني ألفيش ظهير أيمن برشلونة ، الذي قد يحصل على راحة في مباراة الغد بعد مباراة ليفانتي ، إن برشلونة استعاد مستواه العالي وأسلوب الضغط الرائع الذي تميز به في الفترة من 2008-2011 .

ليفربول يضيع ويليان للمبالغة فى سعره


سكاي إيطاليا : 

" توتنهام قدم 35 مليون يورو لضم لاعب الوسط البرازيلي ويليان و إنجي يوافق على العرض .. اللاعب في لندن لإكمال إنتقاله !! "

ولكن ادارة الليفر رفضوا يدفعوا 35 مليون لويليان .. و السبب أن ويليان ممتاز .. لكن سجله التهديفي لا يساوي هذا المبلغ الكبير جدا

الأرسنال يُقدِم عرضًا لنجم اليوفى الإيطالى

الأرسنال يُقدِم عرضًا لبول بوجبا؟
النجم الفرنسي من أهم نجوم البيانكونيري للمستقبل..
أشارت بعض التقارير الأخيرة إلى أن لاعب وسط اليوفنتوس - الفرنسي- بول بوجبا قد يكون هدفًا لفريق الأرسنال الإنجليزي قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية وذلك حسب تكهنات صحيفة الآس الإسبانية وأنه على استعداد لتقديم عرض بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني للتوقيع معه.

اليوفى يخطف نجم إشبيلية من الأرسنال


يدخل اليوفي على خط الفرنسي الشاب نجم اشبيليه الملقب ب 


كوندو والذي يرتبط بالارسنال الى ات اليوفي يحضر عرض مغري 

لكوندو وايضا تجوزبي موراتا واثق من ضم كوندوجبيا وما هي الى 

مسئله وقت قصير

صفقة جديدة لفالنسيا لمحاولة تعويض سولدادو

أعلن نادي مونتيري المكسيكي عن قبوله التخلي عن مهاجمه الكولومبي دورلان بابون لصالح فالنسيا الإسباني.

ونشر النادي على موقعه الرسمي بياناً يتحدث فيه عن تواصل رئيس نادي فالنسيا مع إدارة الفريق وعن قبول إدارة الخفافيش لدفع مبلغ الشرط الجزائي لفسخ عقد بابون مع مونتيري "ما يمنع الأخير من مواصلة اللعب مع الفريق" بحسب ما جاء بالبيان.

ومن المنتظر أن يدفع الخفافيش 7,5 مليون يورو لضم اللاعب الذي قضى نصف الموسم الماضي معاراً لبيتيس الإسباني وقدم أداءً مميزاً جداً ما دعى فالنسيا ومدربه ميروسلاف ديوكيتش لاختياره ليكون بديلاً لرحيل روبيرتو سولدادو عن صفوف الفريق بجانب البرتغالي هيلدر بوستيجا الذي وصل فالنسيا قبل أسبوعين.

ولم يُعلن فالنسيا حتى الآن عن الصفقة على الموقع الرسمي للنادي رغم إعلان مونتيري من جانبه.

جدير بالذكر أن فالنسيا افتتح موسمه في الليجا اليوم بفوز بهدف وحيد على ملقا في المباراة التي جرت على ملعب ميستايا.

ويليان : أنا أريد ليفربول

دخل ليفربول سباق ضم صانع ألعاب انجي "ويليان" الذي ارتبط اسمه بتوتنهام طوال فصل الصيف، وبحسب ما ذكره مراسل موقع جول، فإن مالك الريدز "جون هنري" دخل في مفاوضات مباشرة مع نظيره الروسي لإقناعه بترك نجم شاختار السابق يرتدي قميص الحُمر قبل غلق فترة الانتقالات الشتوية التي سيُسدل الستار عليها في اليوم الثاني من الشهر الجديد.

كبير مراسلي النسخة البريطانية من موقع جول "واين فيسي"، أكد أن إدارة ليفربول عرضت على انجي ما يقرب من الـ26 مليون جنيه إسترليني لإنهاء كافة إجراءات نقل صاحب الـ25 عامًا لمقاطعة الميرسيسايد في غضون الـ48 ساعة القادمة، والمؤشرات الأولية تُفيد بأن الصفقة في طريقها للنجاح نظرًا لحاجة النادي الروسي للتخلص من لاعبيه الذين يتقاضون رواتب ضخمة.

وفي الوقت ذاته، أشار مراسلنا إلى أن ليفربول توصل إلى اتفاق شبه نهائي مع ممثل اللاعب بخصوص الأمور المادية، وعلم من مصادره الخاصة أن راتب ويليان الأسبوعي سيصل لـ85.000 جنيه إسترليني.


وفي سياق آخر، فإنه من المتوقع أن يُجري مدافع فالنسيا "علي سيسوخو" الفحوصات الطبية اليوم الاثنين ليُكمل عملية انضمامه لليفربول على سبيل الإعارة لمدة عام، مع خيار التوقيع على عقد طويل الأمد الصيف القادم مقابل أربعة ملايين جنيه إسترلينية.


وفي حالة إعلان ليفربول ضم ويليان وعلي سيسوخو، سيكون المدرب برندان رودرجز قد أبرم ست صفقات كاملة هذا الصيف بعد الرباعي "مينولييه، أسباس، كولو توريه ولويس ألبيرتو"
.

إيفرتون : فيلانى لن يذهب لليونايتد

كما كان متوقعًا، رفض نادي إيفرتون التنازل عن الثنائي "لايتون بينز ومروان فيلايني" لمانشستر يونايتد مقابل الحصول على مبلغ قيمته 28 مليون جنيه إسترليني، وذلك بداعي ضعف المقابل المادي الذي وصفه بيان موقع التوفيز بالهزيل.

ونشر موقع إيفرتون الرسمي بيانًا جاء نصه كالتالي "نادي إيفرتون يؤكد لكم أنه تلقى عرضًا من مانشستر يونايتد لبيع الثنائي مروان فيلايني ولايتون بينز، وتم رفض العرض لأنه هزيل ومُثير للسخرية للنادي واللاعبين".

"إن نادي إيفرتون لن يُعلن لجماهيره عن التفاصيل المادية للعرضين، ونؤكد مرة أخرى أننا لن نُفرط في نجوم الفريق، وندعو الجماهير لمساندة روبيرتو مارتينيز بعد اللقاء الافتتاحي للدوري الإنجليزي الممتاز، ومسيرة إيفرتون لن تتوقف".

الجدير بالذكر أن إيفرتون تعادل مع نوريتش سيتي خارج قواعده بهدفين لمثلهما في اللقاء الافتتاحي للبريميير ليج، وفي الأسبوع المُقبل سيستضيف ويست بروميتش ألبيون على ملعب الجوديسون بارك.

صفقة ميلان الجديدة القديمة

ميلان يتحرك على صعيد البيع في الميركاتو ...

أعلن الميلان رسميًا عن انتقال مهاجمه الشاب "كينجسلي بواتينج" لصفوف كاتانيا بالإعارة لموسم واحد مع حق شراء نصف البطاقة في نهايته، فيما أوضح موقع رابطة الكالتشيو تعاقد النادي رسميًا مع حارسه القديم "فيرديناندو كوبولا".

كان جنوى وسامبدوريا قد حاولا التعاقد مع المهاجم صاحب الـ19 عامًا لكن كاتانيا نجح في التوصل لاتفاق مع الميلان، ولم يُعلن الروسونيري عن تجديد عقد اللاعب لكن المصادر المتابعة ووكيله أكدا أن الانتقال لصقلية لن يتم قبل تجديد العقد الحالي والذي ينتهي عام 2014 حتى عام 2017.

أما ما يخص حارس مرمى تورينو صاحب الـ35 عامًا، فقد التفت إليه الميلان مجددًا بعد إصابة حارسه البرازيلي الشاب "جابرييل" وغيابه عن الملاعب لعدة أشهر، ولم يُعلن النادي عن الصفقة رسميًا لكن موقع رابطة الكالتشيو أعلن أن ميلان سجل كوبولا في قائمته بالفعل.

كاسياس أنا راحل من الريال

يعتقد أن جلوسه في الدكة ليس لأسباب رياضية

أجمعت وسائل الإعلام الإسبانية مساء أمس الإثنين أن حارس المرمى إيكر كاسياس قرّر مغادرة ريال مدريد في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك بعد جلوسه على مقاعد البدلاء في افتتاح الليجا أمام ريال بيتيس وظهور شكوك حول قدرته على منافسة دييجو لوبيز على المركز الأساسي في الفريق.

وأوضح الصحافي كارلوس بيريز من يومية إستاديو ديبورتيفو الأندلسية، أن مصدراً مقرباً من كاسياس أكد أن هذا الأخير اجتمع ببعض أصدقائه بعد انتهاء مباراة بيتيس مساء الأحد، واعترف لهم أن أسباب استبعاده من التشكيلة الأساسية لريال مدريد ليست رياضية إنما لأمور شخصية لم يتم الكشف عنها.

وأكد نفس المصدر في مقابلة مع برنامج بونتو بيلوتا الرياضي الشهير، أن كاسياس أكد لأصدقائه تلقيه أربعة عروض رسمية في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، لكنه يفضّل الانتقال للعب في البريمييرليج وبالتحديد في مدينة مانشستر، حيث عبّر ناديا السيتي واليونايتد عن اهتمامها بالحصول على توقيعه.

ويرى الصحافي كارلوس بيريز أن كاسياس أدرك في نهاية المطاف أن سبب جلوسه على مقاعد البدلاء جاء من إدارة النادي وبالتحديد من رئيسه فلورنتينو بيريز، الذي يظن أن إيكر كان السّبب في المشاكل التي عاشها الفريق داخل غرفة خلع الملابس في الموسم الماضي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويأتي قرار إيكر كاسياس بالرحيل عن ريال مدريد الذي دافع عن قميصه لسنوات طويلة، بسبب رغبته في الحفاظ على مكانته في منتخب إسبانيا وعدم تفويت الفرصة للمشاركة في مونديال البرازيل.

لاميلا على أبواب السبيرز توتنهام

يصل اليوم الى العاصمة الانجليزية لندن وكيل أعمال المهاجم الارجنتيني لاميلا لاعب نادي ايه اس روما الايطالي للاجتماع بمسئولي نادي توتنهام الانجليزي لبحث امكانية انتقال اللاعب الى الفريق الانجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بحسب ما اكدت صحيفة كوريري ديلو سبورت واسعة الانتشار.

واشارت الصحيفة ان مساء اليوم سيتم عقد اجتماع بين والد اللاعب والذي يعمل كوكيل أعماله في الوقت ذاته وفرانكو بالديني المدير العام السابق لنادي روما والذي يشغل منصب المدير العام الحالي لنادي توتنهام لبحث ضم اللاعب على ان يلحق بهم خلال ساعات والتر سباتيني المدير الرياضي لنادي روما.

واكدت الصحيفة ان توتنهام ابدى استعداده لدفع مبلغ 35 مليون يورو لضم اللاعب لمدة 4 سنوات ومنحه راتباً سنوياً قيمته 4 ملايين يورو.

وانضم لاميلا الى روما صيف 2011 قادماً من ريفر بلات الارجنتيني مقابل 17 مليون يورو وشارك مع  فريق العاصمة الايطالية في 62 مباراة احرز خلالهم 19 هدفاً بواقع 4 اهداف في موسمه الاول مع الذئاب و 15 هدفاً خلال الموسم الماضي.

فيليبي لويس: الكل يعرف اننا سنهزم البرسا

أكد البرازيلي فيليبي لويس الظهير الأيسر لأتلتيكو مدريد الإسباني اليوم أن "العالم كله" مؤمن بقدرة فريقه على هزيمة برشلونة في بطولة السوبر المحلي.



وسيحل برشلونة، بطل الليجا، غدا الاربعاء ضيفا على أتلتيكو، بطل الكأس، في ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد بذهاب السوبر، على أن يستضيف ملعب كامب نو لقاء الإياب الاربعاء التالي.



وعشية المواجهة تحدث لويس للصحفيين قائلا "هذا نهائي كبير، مباراتان كبيرتان، سنخوضهما بنفس الحماس والشغف الذي أنهينا به الموسم الماضي، هذا اللقب مهم".



وعن البرسا قال "إنه فريق قوي، أثبت ذلك بفوزه بحوالي 20 بطولة في السنوات الاخيرة، لكننا أيضا نملك القوة وخسرنا القليل من المباريات مؤخرا".



وأضاف "فريقنا يجيد مباريات الكؤوس وخوض النهائيات، الجميع يعرف أنه بإمكاننا الفوز، سنلعب بتواضع وسنسعى لصنع التاريخ".



وتحدث عن مواجهة مواطنه نيمار صفقة البلاوجرانا الجديدة الذي شاطره فرحة التتويج بكأس القارات مع السيليساو مؤخرا "لقد شاهدته عن قرب، إنني واثق من أنه سيصبح بين الأفضل في العالم، أتمنى أن يحتفظ به المدرب تاتا مارتينو خارج الملعب، لكن يجب الحذر من بدرو وأليكسيس فهما يعيشان أفضل حالاتهما".



أما عن ميسي علّق لويس "اللعب ضده معقد دائما، لكنه تحد جميل، يجب أن نتحلى بقمة التركيز امامه، إنه حاسم في المباريات الكبرى، لكن برشلونة ليس ميسي وحده، بوسكيتس ايضا لا غنى عنه وأهميته لا تقل عن ميسي".

إنزاجى يصرح هذا هو أفضل مهاجم فى الكالتشيو

أشاد فيليبو انزاجي مدرب فريق الشباب بالميلان بالمهاجم ماريو بالوتيلي مهاجم الفريق الاول بالميلان واصفاً اياه بافضل مهاجم في الدوري الايطالي متمنياً له تحقيق لقب هداف الدوري .


وقال انزاجي لصحيفة كوريري ديلو سبورت " بالوتيلي هو افضل مهاجم في ايطاليا حالياً وبفارق ليس بقليل عن اقرب ملاحقيه ، فهو يتمتع بقوة بدنيه كبيرة وامكانيات فنية لا خلاف عليها وهو امر لا يجتمع في شخص اخر غيره "


واضاف انزاجي " بصفتي شخص ينتمي للميلان فاتمنى ان ينجح بالوتيلي الموسم المقبل في الفوز بلقب هداف الدوري ، فهو امر هام جداً له وللفريق وللمنتخب الايطالي قبل مونديال البرازيل الصيف المقبل "


وعن زميله ستيفان الشعراوي قال انزاجي " الشعراوي لاعب رائع وصغير ولكن عليه اثبات ذاته بشكل اكبر بعد البداية الرائعه مع الميلان خلال الدور الاول الموسم الماضي " .

أرسنال على الطريق الخاطئ !

أعلن كبار البريمييرليج مبكرا أنهم قادمون للمنافسة بعد الانتصارات التي حققوها في الأسبوع الأول للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، صحيح أن المشوار لا يزال طويلا، ولكن في بعض الأحيان تكون الانطلاقة بمثابة مؤشّر على الاتجاه الذي سيسير فيه كل فريق، أو كما يقولون "الانطباعات الأولى تدوم".
 
البطل مانشستر يونايتد فاز بالأربعة مقابل هدف واحد خارج أرضه على سوانزي سيتي، كشفت المباراة قوة هجومية كبيرة للمانيو بواسطة الهولندي روبن فان بيرسي، هداف الموسم الماضي ب 27 هدفا، بعد أن سجّل الغزال الهولندي هدفين في مرمى سوانزي، في حين تكفّل الإنجليزي الدولي داني ويلبك بالهدفين الآخرين.

لا يزال دفاع المانيو يعاني أمام هجوم الفرق الأخرى، وللعلم فإن دفاع مانشستر تلقى الموسم الماضي 43 هدفا، وهو خامس أقوى دفاع بعد المان سيتي وأرسنال وتشيلسي وايفرتون، وتساوى مع ليفربول، وبالتالي فإن المدرب الجديد ديفيد مويس يتعين عليه مراجعة حساباته الدفاعية مجددا.


يفتقد المانيو أيضا لصانع ألعاب مميز، وربما يكون هذا هو العنصر الذي دفع مسئولي المانيو للتفاوض مع الويلزي جاريث بيل نجم توتنهام هوتسبير، والإٍسباني سيسك فابريجاس لاعب برشلونة والألماني مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد، دون أن يُكتب لأي من هذا المفاوضات النجاح حتى الآن.

لا يزال الجولدن بوي واين روني يمثل صداعا في رأس إدارة المانيو، روني شارك في المباراة السابقة وصنع هدفين بعد نزوله في منتصف الشوط الثاني، ورغم ذلك فقد ظهر "بائسا"، ويبدو من علامات وجهه أنه لم يعد سعيدا في أولد ترافورد، وأن أيامه أصبحت معدودة في انتظار تشيلسي الذي يرغب فيه بشدة بناء على توصية البرتغالي الداهية جوزيه مورينيو.
 
وأعلن السيتي عن قدومه بقوة برباعية نظيفة في مرمى نيوكاسل يونايتد ليتصدر المسابقة مبكرا، وقدّم وصيف الموسم الماضي عرضا قويا في المباراة الرسمية الأولى لمدربه التشيلي مانويل بليجريني الذي خلف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ورغم صفقات السيتي، الأكثر إنفاقا هذا الموسم، إلا أن الأهداف الأربعة جاءت بأقدام لاعبيه القدامي ديفيد سيلفا وأجويرو ويايا توريه وسمير نصري.

وأثبت "السبيشيال وان" أنه لم يأت إلى تشيلسي للنزهة، وقاد فريقه لتقديم عرض مميز والفوز بهدفين نظيفين مع الرأفة على هال سيتي الصاعد حديثا بأقدام البرازيلي أوسكار والمخضرم فرانك لامبارد.

ورغم تواضع مستوى المنافس النسبي، إلا أن البلوز قدّموا عرضا قويا، خاصة في الناحية الهجومية، ووضحت بصمات مورينيو في إيجاد التناغم بين فرناندو توريس وأوسكار وراميريز وهازارد، في حين تألق لامبارد بشدة وكان أحد نجوم المباراة وأحرز هدفا رائعا، ووقف سوء الحظ حائلا أمام تسجيل هدف ثان.

وسيشهد الأسبوع القادم مباراة ساخنة للغاية بين المانيو وتشيلسي مساء يوم الاثنين، في قمة مبكرة للبريمييرليج.

وتلقى أرسنال هزيمة مذلة على أرضه وبين جماهيره أمام أستون فيلا 1-3، وهي الهزيمة التي أشعلت الغضب بين عشاق الجنرز، الذين طالبوا بعدم التجديد للمدرب الفرنسي أرسن فينجر لموسم جديد بعد انتهاء عقده الموسم الجاري، وربما تطيح إدارة النادي اللندني بفنجر إذا ما ساءت الأمور أكثر من ذلك هذا الموسم.

يعاني أرسنال من غياب العناصر المميزة في صفوفه، ولم ينجح في ضم أي لاعب من ذوي الأسماء الكبيرة، فقد فشل حتى الآن في صفقة الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول، واكتفى بضم المهاجم الفرنسي الشاب سانوجو من أوكسير، ولا يزال يبحث عن ضالته الهجومية، في الوقت الذي أشارت فيه تقارير إنجليزية إلى رغبته في ضم المهاجم الإسباني ميتشو لاعب سوانزي سيتي قبل غلق باب الانتقالات في الثاني من سبتمبر المقبل.

وحقق ليفربول وتوتنهام انتصارين باهتين بهدف نظيف على ستوك سيتي وكريستال بالاس على الترتيب.

ومع نهاية الأسبوع الأول، تقاسم 3 لاعبين صدارة قائمة الهدافين، وهم كريستيان بنيتكي لاعب أستون فيلا وداني ويلبك وروبن فان بيرسي لاعبا المانيو برصيد هدفين لكل منهما، وشهدت المرحلة الأولى 25 هدفا بمعدل 2.5 هدفا في المباراة.

اليوفى يصيب ايطاليا بالرعب

مع انطلاق الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم السبت المقبل، فإن النبأ السيء بالنسبة  لمنافسي حامل اللقب يوفنتوس، هو أن فريق السيدة العجوز قد صار أكثر قوة من الموسمين الماضيين.

وأظهر يوفنتوس صلابة وإصرارا لا حدود لهما في أول مباراة رسمية له في الموسم الجديد، عندما سحق لاتسيو بأربعة أهداف نظيفة يوم الأحد الماضي ليحرز لقب كأس السوبر الإيطالي للمرة الثانية على التوالي، وليبدد الشكوك التي صاحبت مرحلة الاستعداد للموسم الجديد.

وقال انطونيو كونتي المدير الفني ليوفنتوس عقب الفوز في روما "لم أتخيل أبدا أن أفقد فريقي". وأضاف "قلت في وقت سابق إنني هادئ تماما لأنني أعرف لاعبي فريقي..أعرفهم رجال يعتمد عليهم.. كنت أدرك أننا سندخل المباراة ونقدم الأداء الصحيح".

وأعرب كونتي لاعب خط الوسط السابق بيوفنتوس والذي يتولى تدريب الفريق منذ ثلاثة أعوام عن سعادته بتسجيل الوافد الأرجنتيني الجديد كارلوس تيفيز الهدف الرابع في مرمى لاتسيو، في ظل سعي النجم السابق لمانشستر سيتي الإنجليزي عن الوصول إلى أفضل مستوى له، كما هو الحال بالنسبة لمعظم زملائه في السيدة العجوز.

وانتقل تيفيز إلى يوفنتوس مقابل 9 ملايين يورو (12 مليون دولار) مع ربط ستة ملايين آخرى بالانجازات التي سيحققها الفريق.

ومن بين الصفقات الجديدة ليوفنتوس، المدافع انجيلو اوجبونا الذي كلف خزينة النادي 13 مليون يورو، والذي شارك في الدقائق الأخيرة من مباراة لاتسيو، الى جانب المهاجم فرناندو ليورنتني القادم في صفقة انتقال حر من أتليتك بيلباو الأسباني، والذي جلس على مقاعد البدلاء في انتظار الوصول إلى المستوى الذي يرضى عنه المدرب كونتي قبل أن يشارك رسميا مع الفريق.

وباع يوفنتوس لاعبه الدولي ايمانويلي جياكيريني إلى سندرلاند الإنجليزي، في حين يبدو أن اليساندرو ماتري وفابيو كوالياريلا يستعدان للرحيل.

من ناحية أخرى، لجأ نابولي إلى المدرب الأسباني رافاييل بينيتيز المدرب السابق لتشيلسي الإنجليزي بعد رحيل والتر ماتزاري لتدريب إنتر ميلان، بعد 4 أعوام قضاها مع الفريق.

ونجح نابولي في الدخول بقوة إلى سوق الانتقالات الصيفية مستفيدا من الصفقة القياسية لبيع مهاجمه الأوروجوياني ادينسون كافاني إلى باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي مقابل 64 مليون يورو.

وسجل كافاني 104 اهداف مع نابولي على مدار ثلاثة مواسم ولكن النادي يأمل أن يسير المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين القادم من ريال مدريد الأسباني مقابل 40 مليون يورو، على نفس نهج كافاني ويمطر شباك المنافسين
بكل قوة.

كما استعار نابولي الحارس الأسباني بيبي ريينا من صفوف ليفربول الإنجليزي وضم راؤول البيول مدافع ريال مدريد مقابل 12 مليون يورو والمهاجم البلجيكي دريس مارتينز مقابل 12 مليون يورو من ايندهوفن
الهولندي.

من ناحية أخرى، تعاقد إنتر ميلان مع المهاجم الأرجنتيني ماورو ايكاردي كما دفع 7 ملايين يورو للتعاقد مع الجزائري اسحاق بلفوضيل في صفقة تضمنت اعارة انطونيو كاسانو إلى بارما.

كما يسعى إنتر، الذي يحاول تحسين مسيرته بعد النهاية المخيبة للموسم الماضي عندما احتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، خلف مهاجمه الكاميروني السابق صامويل ايتو الذي انتقل إلى صفوف آنجي الروسي
في 2011.

ومع قرب نهاية فترة الانتقالات الصيفية، يسعى إنتر ميلان أيضا إلى ضم سفير تايدر من بولونيا وماوريسيو ايسلا من يوفنتوس.

ويسعى ميلان الذي انهى الموسم الماضي في المركز الثالث للتعاقد مع الياباني الدولي كيسوكي هوندا لاعب وسط سيسكا موسكو، بعدما ندرت تحركات الفريق في فترة الانتقالات الصيفية حيث اكتفى بالتعاقد مع اندريا بولي من صفوف سامبدوريا مقابل ثلاثة ملايين يورو واستعار ماتياس سيلفستر من صفوف إنتر ميلان.

وبات فيورنتينا أحد أكثر الأندية الإيطالية تحركا في فترة الانتقالات الصيفية، حيث دفع 21 مليون يورو إلى بايرن ميونيخ لضم المهاجم الألماني الدولي ماريو جوميز كما تعاقد مع السلوفيني يوسيب ايليسيتش من باليرمو مقابل 9 ملايين يورو بجانب المخضرم ماسيمو امبروسيني في صفقة انتقال حر من ميلان.

منافسة نيمار و ايسكو على من يكون ثالث نجوم الليجا

مع استمرار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة نجوم كرة القدم بالعالم ، يترقب الدوري الأسباني الذي انطلقت فعالياته هذا الأسبوع ظهور نجوم جدد في صراع المركز الثالث بقائمة أفضل النجوم بالبطولة. ومثلما يرى معظم المحللين والمتابعين والجماهير أن لقب البطولة لن يخرج عن القطبين الكبيرين برشلونة وريال مدريد ، يشعر الجميع بأن ميسي ورونالدو سيواصلان صراعهما على النجم الأبرز في البطولة وأن الآخر سيكون في المركز الثاني أيضا.


لذلك ، يبقى الشيء الذي يحير كثيرون مع بداية فعاليات الموسم الكروي بأسبانيا وبعد انتهاء مباريات المرحلة الأولى من الدوري هو النجم الذي يستطيع الاقتراب من هذين النجمين البارزين والمنافسة معهما بعد رحيل المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا من أتلتيكو مدريد إلى موناكو الفرنسي. وانتقل فالكاو إلى موناكو هذا الصيف تاركا مقعده في المركز الثالث بين أبرز نجوم الدوري الأسباني ليبحث عن نجم جديد.



ويبدو البرازيلي نيمار دا سيلفا اللاعب الجديد في صفوف برشلونة ومواطنه دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد وقد ينضم إليهما جاريث بيل في حالة نجاح محاولات الريال لضمه من توتنهام الإنجليزي. ولعام آخر ، لجأت الأندية الأسبانية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى الصفقات "منخفضة التكلفة" وإلى لاعبين لا يتمتعون بشهرة فائقة وكان القطبان برشلونة والريال هما الاستثناء من هذا مجددا.


وكان برشلونة هو الأسرع تحركا حيث أكد في 26 مايو الماضي تعاقده مع نيمار الذي قاد المنتخب البرازيلي في الشهر التالي للفوز بلقب كأس القارات بالبرازيل والتي فاز فيها بجائزة أفضل لاعب. ورغم إمكانيات اللاعب غير القابلة للتشكيك ، يشكك كثيرون في فرصته لشغل مقعد فالكاو. وكان أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف هو أول من ألمح لهذا قائلا :"لم أكن لأضع قائدين في قارب واحد" مشيرا إلى مخاطر وجود لاعبين بثقل ميسي ونيمار سويا في الفريق. ولكن الرد على هذه الرؤية قد يأتي من تصريح تشافي هيرنانديز نجم برشلونة الذي قال :"اللاعبون المتميزون يتأقلمون دائما. نيمار سيكون أفضل عندما يلعب بجوار ميسي. وميسي سيتعاون مع نيمار".


ولكن نيمار قد لا يصبح المرشح الوحيد لشغل فراغ فالكاو في قائمة النجوم خلف ميسي ورونالدو حيث يترقب الجميع وصول الويلزي جاريث بيل لصفوف الريال مما سيجعله مرشحا بقوة للمنافسة مع نيمار خاصة وأن كثيرين يرون في التعاقد مع بيل ردا مناسبا على نجاح برشلونة في خطف نيمار الذي كان هدفا للريال أيضا قبل أن يفضل اللاعب الانتقال لبرشلونة.


وفي ظل عدم حسم صفقة بيل حتى الآن ، ربما يجد نيمار منافسة قوية من إيسكو وكريم بنزيمة نجمي ريال مدريد ودييجو كوستا مهاجم أتلتيكو الذي سجل هدفين للفريق في شباك أشبيلية في أولى مباريات الفريق انتظارا لما ستسفر عنه المرحلة المقبلة.

دافيد فيا : هذه نقطة ضعف برشلونة

يأمل ديفيد فيا نجم فريق أتلتيكو مدريد أن يتمكن من الفوز على فريقه السابق برشلونة في المباراة التي ستجمع بين الفريقين في كأس السوبر الاسبانية.
ويعتقد فيا أن فرص فوز فريقه بالكأس كبيرة لكنه شدد على أهمية اللعب من دون أخطاء خاصة في الخط الدفاعي على الرغم من أن برشلونة هو المرشح على الأوراق لكن الفرص ستكون متساوية عندما يبدأ الفريقين على أرض الملعب بـ11 لاعباً.
وكشف فيا عن نقطة ضعف برشلونة الكبرى, وقال: “علينا أن نمنع برشلونة من الاحتفاظ بالكرة قدر المستطاع, برشلونة يعاني كثيراً عندما يفشل في امتلاك الكرة ويتمكن الخصم من الاحتفاظ بها لوقت أكبر”.

كوينتراو يحسم صفقة جارث بيل للريال

اكدت مجموعة من التقارير الصحفية الإسبانية والانجليزية الصادرة اليوم الثلاثاء ، على ان نادي ريال مدريد على وشك اغلاق صفقة الجناح الويلزي غاريث بيل ، في تعاقد سيكون الأغلى في تاريخ كرة القدم.
وحسب نفس المصدر فإن مبلغ الصفقة يقدر بـ 91.3 مليون يورو ، بالإضافة الى الظهير الأيسر البرتغالي فابيو كوينتراو ، الذي تم تحديد قيمته في 17.5 مليون يورو ، لتبلغ بذلك قيمة الإنتقال الإجمالية 108.8 مليون يورو ، ليكون بذلك غاريث بيل أغلى صفقة في تاريخ اللعبة.
وحسب نفس المصدر دائما فإن الإعلان الرسمي عن الصفقة ، قد يكون في الأيام القليلة المقبلة ، بعد الإتفاق على الشروط الشخصية للاعب في العقد الذي سيربطه مع ريال مدريد للـ 5 مواسم القادمة.

أخطر تصريح فى تاريخ نادى الزمالك

أكد حلمي طولان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن حديثه عن ظروف وأوضاع الفريق لن تتغير بعد الخسارة الأخيرة أمام أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، في الجولة الثالثة لمباريات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال افريقيا .
وقال طولان في تصريحات للموقع الرسمي لنادي الزمالك، أنه لن يخدع جماهير القلعة البيضاء بكلمات معسولة ووعود لا تجد ما يدعمها على أرض الواقع فهو أقل فرق المجموعة في الإمكانيات والقدرات ويكفي أنه يخوض مباريات البطولة الرسمية والهامة والصعبة في الوقت نفسه بقائمة لا يزيد قوامها عن17 أو18 لاعبا وأحيانا يقل العديد إلي 16 لاعبا فقط، أما باقي الفرق في المجموعة ذاتها فتتمتع بالعديد من المقومات التي تبعد عنه بمسافات بعيدة ومنها الأهلي الذي يشارك فريقه نفس الظروف الصعبة في مصر سواء تعلقت بعدم وجود مسابقة رسمية تساعد في تأهيل اللاعبين وإعدادهم والحفاظ على حساسية اللقاءات لديهم أو بالظروف السياسية وانعكاساتها على الرياضة المصرية بوجه عام وعلي كرة القدم خاصة .
وقال طولان " ولكن يكفي أن الأهلي مثلا يحظى بوجود جميع عناصر قائمته الأفريقية دون نقص وأن جهازه الفني يجد الفرصة والمساحة للإختيار من بين الأسماء الموجودة حاليا ولديه أكثر من بديل في المركز الواحد ولكن يبقي جهازي الفني محروما من مجرد التفكير في بديل مناسب يمكنه سد عجز أو نقص لم يتدخل الجهاز فيه من قريب أو بعيد وإنما وجد نفسه أمام هذا الوضع وعليه العمل تحت ضغوطه ورغم صعوبته وقسوته .
وأضاف المدير الفني قائلا "لست ممن يسعى وراء التبرير أو إيجاد أي حجة لتمرير واقع الخسارة بأي شكل فهذه ليست من صفاتي و أتحمل المسئولية كاملة عما حدث وعن النتيجة ولكن علي الجميع أن ينظر جيدا وبعين فاحصة ومحايدة للمقومات التي يملكها الجهاز والمجال الذي يتحرك فيه وما فرضته عليه الظروف وأحوال النادي قبل أن يطلق حكما سواء بالسلب أو الإيجاب .
وقال طولان " جئت لقيادة الفريق في مثل هذه الأحوال والأهوال لأنني من أبناء الزمالك شأني شأن جميع اعضاء الجهاز الفني ولم يكن أمامي سوى قبول المهمة لأنه من الصعب تجاهل نداء القلعة البيضاء في أي وقت ومهما كانت التضحيات، وأكرر أنني المسئول الأول والوحيد عن الخسارة أمام أورلاندو وليس لدي ما أخفيه على جماهير الزمالك الوفية فواقع فريقها ليس سرا في كل الاحوال .

موقف جماهير قطبى الكرة المصرية من قناة الجزيرة

طالبت جماهير ناديى الزمالك والاهلى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من لاعبى الفريق الأول لكرة القدم، المتواجدة حاليًا في الكونغو جوهانسبرج، عدم التسجيل مع قناة الجزيرة، عقب مباراتهما اليوم أمام فريق اورلاندو بيراتس الجنوب افريقى وليوبار ، في الجولة الثالثة لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

وجاء طلب الجماهير بعدم تسجيل لاعبي الاهلى والزمالك مع الجزيرة، بناءً على الموقف غير المحايد والانحياز التام للجماعة الاخوانيه ، وتصوير مشاهد للعالم مخالفة تمامًا للواقع.

الالتراس يدافع عن تريكة

ردت رابطة «ألتراس أهلاوي» على الهجوم العنيف، الذي يتعرض له صانع ألعاب الأهلي والمنتخب الوطني محمد أبوتريكة، إثر قيام أحد المواقع الإخبارية، بشأن تطاوله على ضابط جيش، بنشر صورة للاعب بصفتحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، كتب عليها  «أبوتريكة.. صديق الشهداء.. 74».

كان أحد المواقع الأخبارية أكد قيام «أبوتريكة» بسب أحد ضباط الجيش في مطار القاهرة، عقب عودة بعثة الأهلي من الكونغو، وقال بحسب الموقع «إنتو جايبين الجيش اللي بيقتل الناس عشان يأمن الفريق».


وعلق الأهلي على الخبر بالنفي، حيث أكد عدم حدوث أي مناوشات أو حتى حوارات ودية أو رسمية بين أي من لاعبي الأهلي وأحد أفراد الأمن أو الجيش.

وشدد الأهلي على أن البعثة لم تلتق أي إعلامي ينتمى إلى الموقع لا من قريب ولا من بعيد عقب الوصول، وطالب بضرورة تحري الدقة في مثل هذه الأخبار، نظرًا للظروف الحرجة التي تمر بها البلاد.

تصريح أبو تريكة عن واقعة الجيش

قال محمد ابو تريكه لاعب الأهلى أنه يحترم كل مؤسسات الدولة وأن الواقعة التى سردها البعض فى وسائل الأعلام لم تحدث على الاطلاق لا من قريب ولا من بعيد وان ما أثارته بعض وسائل الاعلام لن يشتت تركيزى عن أداء واجبى مع النادى الأهلى ومنتخب مصر ..

يذكر أن الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير جهاز الفريق الأول لكرة القدم وافق على استثناء اللاعب محمد أبو تريكه من قرار المنع فى حديث وسائل الأعلام فى الفترة الحالية للتركيز فى البطولة الأفريقية ليقوم أبو تريكه بتصحيح المعلومات الخاطئة التى تناولها البعض  فى وسائل الأعلام .

هكذا نيمار و ميسى معا

نيمار تحدث في مقابلة له مع صحيفة كتلونية عن أغلب لاعبي برشلونة باختصار ورصانة وتقدير وتفخيم! وكان ينقصه فقط أن يطبل لهم!
وأثنى نيمار على رؤيتهم ومهاراتهم ووصفهم بأروع الأوصاف مثل “الاخطبوط” و”الذكي” “والمهاري الفذ” إلى آخر ذلك.. باستثناء لاعب واحد، لم يتحدث عنه بتبجيل، بل سخر منه قائلاً: “بنتو.. تعجبني تسريحة شعره، لكن شعري قصير ولا يمكنني تقليده”! صدق بيليه حين قال إنك أفضل من ميسي وكريستيانو.. ما كانا ليقولا هذه العبارة!
بدأت أحب نيمار والله، لكن يا ليته سخر من الآخرين أيضاً بدلاً من التبجيل والتقديس الذي تحدث به عنهم، فكان بإمكانه أن يقول عن ميسي مثلاً: “أنا وميسي سيكمل كل منا الآخر، سيعلمني كيف أداعب الكرة.. وسأعلمه كيف يرتدي الملابس”! وعن بوسكيتس وبدلاً من كلمة أخطبوط الوسط، يقول مثلاً: “إنه لاعب استثنائي في خط الوسط.. ويتمتع بقدرات بدنية وتمثيلية هائلة”! وعن أنيتسا يقول مثلاً: “هو مثل زيدان، لكن شعر رأسه أكثر كثافة قليلاً”! وعن بيكيه يقول مثلاً: “مدافع قوي أحبه كثيراً.. لكني أحب شاكيرا أكثر”!
عموما تصريح نيمار بخصوص بنتو، يذكرني بتصريح رائع لهاينكس مدرب البايرن السابق، والذي قال عن غوارديولا بعد يوم من خسارته للسوبر الألماني: “غوارديولا شخص لطيف، جذاب، ويحسن انتقاء ملابسه”! حرام عليك يا هاينكس، وتسخر من الرجل، ألا يكفي أنك وضعته في ورطة عمره؟! عموماً، نعود إلى نيمار الفتى الذي اتضح أنه مريض بالأنيميا، فقد قال عن ميسي مرات عدة: “هو اللاعب الأفضل في العالم وأنا هنا من أجل مساعدته”! أرجوك يا نيمار، حالياً يكفي أن تساعد نفسك! ومن ثم فكر في مساعدة ميسي.. وهو لا يحتاج إلى مساعدة في كل الأحوال؛ فهو ديك من كوكب آخر!
نيمار قال أيضا: “كل لاعب شاب تنقصه الخبرة، وأنا سأنمو في برشلونة”، لا يا نيمار، أنت ينقصك الدم! الخبرة ليست أهم من الصحة، أما مسألة النمو، فهي يجب أن تحدث وهذا ما يريده برشلونة حالياً، رغم أن موريسي راماليو مدرب سانتوس سابقا قال: “لو أرادوا فعلاً زيادة وزن نيمار، فهذا سيجعله يخسر كل شيء مميز فيه.. سيخسر سرعته وخفته”، يا سيدي يخسر سرعته وحفنة من اليورهات أفضل مما يخسر حياته! يخسر كرة القدم نفسها ولا يخسر صحته.. راماليو أضاف: “لم أتوقع أن يقوم فريق يملك ميسي وتشافي وأنيستا صغار الحجم بفعل هذا”، شعرت للحظة أنه يتحدث عن فريق السنافر!
حبي لنيمار بدأ منذ مدة في الحقيقة، إلا أني لم أعلن ذلك! حين قال: “أحب الدعابة، وإذا شارك ميسي في الرقصات، فإنه سيروق للجميع”! منذ ذلك اليوم وأنا أحلم بميسي وهو يرقص! مرة أراه يرقص على أنغام غنغام ستايل! ومرة يخطر ببالي أن نيمار برازيلي، وفي البرازيل يوجد جالية لبنانية وعربية كبيرة.. فأرى نيمار وميسي يدبكان! ومرات قليلة أشطح بخيالي بعيداً وأرى ميسي ونيمار وهما يرقصان الباليه! إلا أن هذه الرقصة مستحيلة، إن زاد وزن نيمار!
لكن على الأغلب إن رقص ميسي مع نيمار، فإنها ستكون رقصة “تشا تشا تشا”، التي عرفناها بعد أن أداها كل من داني ألفيس والكنتارا قبل موسمين، واعتبرت حينها رقصة “مهينة”! رغم أنها رقصة بريئة ومؤدبة مقارنة برقصة “الوحدة ونص”!

كريستيانو و كرته الذهبية

زادت الأخبار مؤخراً عن كريستيانو رونالدو، مرة بسبب مورينيو وأنشيلوتي، وأخرى بسبب إنسانيته وقلبه “الحنين”، وثالثة بسبب شقيقته الفنانة كاتيا.. ورابعة بسبب مشجع اقتحم الملعب ليتهامس معه!
موضوع مورينيو انتهينا منه، واتضحت المسألة، ومن لا يستطيع أن يرى حقيقة أن مورينيو لم يسخر من “رونالدو المقلد” وهي بهذا الوضوح، فلا أمل يرجى منه، وكما يقول الشاعر “لقد أسمعت لو ناديت حياً.. ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن”!
لنذهب إلى شقيقة كريستيانو الفنانة كاتيا أفييرو، وأغنيتها الجديدة “لا توقف البوم بوم بوم”! قرأت الخبر في موقعنا، ولم يعجبني! أقصد أنه لم يعجبني لعدم اهتمام المحرر فيه، كونه لم يضع رابط الفيديو كليب ليتسنى لمن يريد مشاهدته أن يفعل، قلت في نفسي: “ما هذا الاستسهال.. صحافيين آخر زمن”!
دخلت إلى الانترنت وبحثت، ووجدت الأغنية، وعلمت بسرعة سبب عدم وضع رابط الفيديو في الخبر! فالأغنية مصورة على الشاطئ، وعلى الشاطئ الناس يكونون “لابسين من غير هدوم”! شعرت بتأنيب الضمير وأنا أتابع الفيديو، لأني شككت في كفاءة زميلي! عموماً، لا شأن لنا في الفيديو بالطبع، والله يستر علينا جميعاً، لكن الأغنية جميلة بإيقاع راقص تناسب أجواء الديسكو، رغم أني لا أعرف كيف تكون أجواء الديسكو بالتحديد!
نأتي للجانب الإنساني، وأذكر هنا مقال للكاتب الكبير والشهير والخطير محمد عواد قبل سنة تقريباً، لام فيه ريال مدريد وفريق عمل كريستيانو والمقربين منه لعدم إبراز صورة كريستيانو إنسانياً، كما يحدث مع ميسي! ونلاحظ الآن أن الأمر تغير، وأصبحت أخبار كريستيانو الإنسانية أكثر، وقلت أخبار “عنجهيته” مع الجماهير وفضائحه مع النساء، واستطاع التفوق على ميسي صاحب الأيادي البيضاء! فمرة يحتضن مشجع اقتحم الملعب ويتهامس معه! وأخرى يهدي ثلاثين كمبيوتر لموظفي النادي، لا أعلم مع خط انترنت أم لا! وكان كريستيانو قد تفوق على ميسي في مسألة أهم، معركة مفصلية سيكون لها تأثير في المستقبل القريب والبعيد.. معركة الكنتاكي!
لذلك لن نستغرب إن فاز كريستيانو بجائزة الكرة الذهبية، فالمسألة مسألة “سمعة”! وسمعة اللاعب مثل عود الكبريت! ميسي لن يفوز بها، لأنه لم يحقق إلا الدوري، وهو يعاني من فضائح منوعة حاليا! بالبطع ريبيري لا يستحقها، فهو لم يحقق إلا ثلاثية! والثلاثية ليست بالشيء الكثير في عمر الأندية والشعوب! إذاً لم يبق إلا كريستيانو، صحيح أنه لم يفز بشيء يستحق الذكر، لكنه اللاعب الأكثر تكاملاً كما يقولون، كما أنه صاحب القلب الكبير.. ويكفي جداً أنه لم يعد يرفع للآخرين إصبعه الوسطى! وهي الإصبع التي لا ترفع لغرض شريف عادة!
نصل إلى أنشيلوتي الذي قال عن رونالدو الجديد: “يحتاج للعب في المركز الذي يرغب هو فيه.. هو من عليه اختيار مركزه في الملعب”! طبعاً أكيد، هذا لا يحتاج إلى كلام، وبإمكانه أن يضع التشكيلة أيضاً! وهذا ليس عيب، فيجب أن يكون مرتاحاً لطريقة اللعب، ليستطيع أن يبدع! وبإمكانه أن يقيل المدرب، إن شعر برغبة لفعل ذلك من باب التغيير!
كريستيانو أثبت أمر أهم، حين لم يرد على تصريحات مورينيو مرتين، الأولى حين قال مورينيو إن رونالدو البرازيلي هو “رونالدو الحقيقي”! والثانية حين وصفه بأنه “يعتقد أنه يعرف كل شيء”، أو كما نقولها نحن: يعتقد أنه “أبوالعريف”!
كريستيانو لم يطلق تصريحات مثيرة ولم يتهور، وهذا يعني أحد أمرين: إما أنه صار لاعباً رصيناً! أو أنه خاف “يتعور”! وفي الحالتين يكون أمام الناس لاعباً ذو أخلاق ومبادئ وقيم.. وكما نعلم، هكذا تفوز بالجوائز!
هذه الطلقة الكروية الساخرة، لا تهدف إلى الانتقاص من قدر أحد، والسخرية من طرف معين لا تعني كرهه، بل العكس هو الصحيح أحياناً.

ما فعله والد ميسي لبرشلونة

ساندرو روسيل كان على وشك أن يتسبب بكارثة إنسانية كتالونية! وكاد يرتكب جريمة ترقى إلى جرائم حرب! ومن ثم يتم إعلان برشلونة منطقة منكوبة!
فرئيس برشلونة، قرر في عام 2003 سحب المنحة المقدمة لميسي وأسرته لدوافع اقتصادية، ما كان سيسبب رحيل العائلة برمتها، أي أن برشلونة سيكون من دون ميسي.. ولنا أن نتخيل ماذا يحدث لقن دجاج لا يوجد فيه ديك! لابد من أن ديك الجيران سيكون سعيدا!
عموماً، ذلك لم يحدث بفضل والد ميسي الذي هدد الإدارة بالرحيل لو طبقوا القرار.. إذاً وببساطة شديدة، ما فعله والد ميسي لبرشلونة، لم يفعله حتى غوارديولا في زمانه.. ولم يفعله ميسي نفسه! لكن لنقف مع الخبر نفسه؛ مصدر الخبر صحيفة “آس” المدريدية! إذاً هناك احتمال أن يكون الخبر مفبركاً.. وربما هم يحاولون توتير العلاقة بين ميسي وروسيل، فالأخير تُشن عليه حرب أساساً من الفريق البرشلوني المضاد المكون من لابورتا وكرويف وغوارديولا، وفريق كهذا لا ينقصه إلا ميسي، ليتم التغلب على روسيل بسباعية.. مرة أخرى!
وقد يكون من سرب الخبر للصحيفة كتالوني يساند لابورتا، أي أنه طابور خامس! ومن يدري قد يكون ميسي من خلايا لابورتا النائمة! و”ربما” لا يكون الخبر مفبركا، لكنه لم يكن موفقاً على كل حال، لأنه ذكر أن هذه الحادثة كانت ستغير تاريخ برشلونة برمته! وهذا كلام غير دقيق؛ فميسي ليس الديك الوحيد في العالم! كما أن “برشلونة: أكثر من مجرد نادي”! طبعاً، هذا هو شعار نادي برشلونة من قبل أن يولد ميسي! وأقترح عليهم صدقا ودون مزاح تغيير هذا الشعار، لأنه أصبح مستهلكاً جداً، فحتى أصحاب الكافيتريات بدأوا يضعون على زجاج محلاتهم عبارة “أكثر من مجرد شاورما”!
نعود إلى الخبر وما ذكره من تغير كان سيحدث في مستقبل برشلونة لو رحل ميسي في صغره.. أولاً؛ ربما لو لم يكن هناك ميسي، كنا سنرى أنيستا يصبح أفضل مما هو عليه الآن بكثير، لربما رأيناه كابتن ماجد حقيقي! والحديث نفسه ينطبق على تشافي.. ولا تقل لي إننا شاهدنا برشلونة من دون ميسي! لأنك تتحدث عن حالة وجود ميسي ومن ثم غيابه، بينما أنا أتحدث عن عدم وجود ميسي أساساً! ثانيا، ربما لو رحل ميسي في عام 2003 عن برشلونة، لكان ذهب إلى ريال مدريد، وهناك ربما يحيله موظف أحمق إلى نادي للمعاقين! ومن ثم يصاب ليونيل بالإحباط، ويدمن على المخدرات! وتنتهي الحكاية، ولم نكن لنسمع خبر عن ميسي، إلا في صفحة الحوادث! وبدلاً من صوره الطويلة والعريضة، نجد له صورة صغيرة، يجلس هو فيها وأمامه كمية من العقاقير والمواد المخدرة، وعلى عينيه خط أسود!
ثالثاً، ربما كان ميسي ذهب إلى ريال مدريد ولعب وقدم كل ما لديه، إلا أنه لم يرتق إلى ما يقدمه مع برشلونة الآن.. وفي النهاية يصل مورينيو إلى الفريق، ويضعه على دكة البدلاء، بجانب كاسياس! رابعاً، ألم نقرأ خبرا منذ أيام يقول إن بنزيما يلعب أفضل من دون وجود لاعب يهدده على مكانه ويشعره بالضغط… إذاً، ربما شعر “سنشيرو” بديل ميسي في فريق الناشئين بالسعادة لرحيل ميسي في عام 2003، وبدأ يلعب من دون وجود ضغوط، فتألق أكثر وأصبح أفضل من ميسي بمئة مرة! وبدأ الناس يهتفون له “سنشيرو بطل مغوار.. سنشيرو”!
هناك احتمالات كثيرة لما كان سيحدث لو تسبب روسيل في رحيل ميسي، وربما يندم برشلونة فعلاً لأن ميسي سيصبح ما هو عليه الآن، وربما أفضل.. و”أفضل” تعني أنه سيكون أكثر أناقة! ما أريد أن أقوله، إننا لا نعرف ما كان سيحدث بالضبط، لكني أذكر إني حين كنت صغيراً، لعبت في النادي ورأيت مواهب خارقة مثل إسماعيل باجيو، وعلي مارادونا!
أغلبهم لم يصلوا إلى الفريق الأول، وفي الحقيقة بعضهم وصل إلى السجن! ومنهم من مات بجرعة زائدة! ومنهم من فضل أن يكمل دراسته الجامعية وأصبح سميناً لا يربطه بالكرة إلا التشابه بينهما!

هذا هو ميسي الحقيقي!

ظهر ميسي جديد لم نكن نعلم بوجوده، وذلك في منتزه “بيردلاند” للحياة البرية.. إنه بطريق وعمره 36 عاماً، أي أنه أكبر من ميسي الأرجنتيني.. السؤال الآن: من منهما هو ميسي الحقيقي؟!
وجدت نفسي أسأل زميلي الذي نقل الخبر: “هل البطريق كان اسمه ميسي قبل ميسي الحقيقي؟!”، هذا ما قلته حرفياً.. لاحظوا قلت “ميسي الحقيقي” بشكل عفوي، كنت أقصد ميسي الأرجنتيني، فأنا عرفت ميسي اللاعب، قبل أن أعرف ميسي البطريق! واتضح أني كنت مخطئاً، فميسي البطريق هو ميسي الحقيقي.. لأنه أكبر سناً! إنه أكبر من ميسي بـ10 سنوات تقريباً، أي حين كان ميسي يجري بحفاظاته، كان هذا البطريق متزوج ومستقر في حياته!
كما أن ميسي الإنسان يتشابه مع ميسي البطريق في نواح عدة! فالأول حطم أرقاماً قياسية كثيرة، لدرجة أنه حطم الرقم القياسي في عدد مرات تحطيم الأرقام القياسية! والبطريق فعل ذلك وحطم الرقم القياسي الأهم في عالم البطاريق، فهو البطريق الأكبر سناً في العالم، علماً أن البطاريق لا تعيش إلى هذا السن عادة، اللهم لا حسد! والمثل الهرائي يقول: “أكبر منك بيوم، أعلم منك بسنة”! وإن كان ميسي البرغوث هو اللاعب الأكثر مهارة في العالم، فإن ميسي البطريق هو البطريق الأكثر علماً في العالم!
ميسي البطريق يتشابه مع ميسي في أمر آخر، فميسي البطريقي فقد القدرة على الرؤية في إحدى عينيه، أما ميسينا نحن.. فقد خسر حاسة تذوق الأناقة! ميسينا مستقر مع أنتونييلا، وتقريبا لم يعرف غيرها في حياته، وأعتقد أنه سيتزوجها قريباً.. قبل أن يدخل ثياغو إلى الجامعة! أما ميسي البطريق، فهو مرتبط مع شريك حياته منذ 18 عاماً.. ولا أعرف إن كانت الشهرة ستغيره، وتجعله يجد بطريقاً آخر! موسوعة غينيس تغير النفوس!
عموما، ميسي البطريق لن يفعل ذلك، فهو أنثى أساساً! أو “هي”، ولا أعرف إن كان يمكن أن نقول: “بطريقة”؟! لكن ما لفت انتباهي في هذه المسألة السؤال التالي: هل اسم “ميسي” اسم للإناث؟! أم أنه اسم يطلق على الجنسين، مثل نور وعصمت وجهاد وكريستيانو؟!
عموما، للمهتمين فقط؛ ميسي البطريق مرتبطة ببطريق يصغرها بعامين.. وهو مشهور أيضاً، إذ أنه ظهر في فيلم “باتمان” قبل أكثر من 20 عاماً.. بالتالي لو كان لهما ابن، فلابد من أنه سيكون الفائز ببرنامج “بطريق آيدول”!
ومن ثم سيستغل تلفزيون البطاريق أو حتى “ناشيونال جيوغرافيك” الفرصة! وسيجعلون البطاريق الثلاثة يقدمون برنامج بعنوان “ذا ميسي شيانز”! على غرار “ذا كارديشيانز”!
هذه الطلقة الكروية الساخرة، لا تهدف إلى الانتقاص من قدر أحد، والسخرية من طرف معين لا تعني كرهه، بل العكس هو الصحيح أحياناً.

هذا ما سيحدث في الدوريات الأربعة الكبرى

لمعرفة المستقبل، هناك من يقرأ الفنجان، وهناك من يقرأ الكف، وهناك من يقرأ البطاقات.. أما أنا فلدي موهبة خاصة، أنا أقرأ طبق المكبوس! أو حتى الطبق اللاقط بشرط ألا يكون هناك تشويش متعمد! إذا هذه الحلقة تحليلية مطبخية!
في إيطاليا: أرى درع دوري بالقرب من ساعة حائط رويليكس! تشير إلى السادسة صباحاً، وهذا قد يؤكد أن هناك نادياً سيحسم الدوري مبكراً وقبل أن تشرق الشمس! وبحسب المعطيات الأولية هذا النادي هو ميلان! لا لا لا، يبدو أنه يوفنتوس.. والساعة باهظة الثمن تعني أن يوفنتوس سيكون طرفاً في نهائي دوري الأبطال، وقد يحقق ثلاثية.. شرط ألا توجه ضده أي تهم فساد وتلاعب بالنتائج!
في انكلترا: أرى مطابع تطبع صحفاً، أوراقها زرقاء بالكامل! وهذا يدل على أن الصحافة الإنجليزية ستعيش مع مورينيو عصرها الذهبي! كما أن هناك فريقان يرتديان الأزرق سيتقاسمان البطولات المحلية! هما على الأرجح تشيلسي ومانشستر سيتي! كما أن ابراموفيتش مالك تشيلسي سيكون متواجداً في نهائي دوري الأبطال.. فقد رأيت في الطبق دب روسي يقف على كرتين، وهو يدخن سيجاراً كوبياً!
في إسبانيا: أرى في الطبق، صورة ضبابية لمورينيو وعليها علامة “إكس” حمراء! وبالقرب منها دجاجات تضحك! يتقدمهن ديك مزهو بنفسه! وعلى مقربة منهم يقف حيوان غريب لا تبدو عليه علامات الفرح، هو نصف دجاجة ونصف ديك! وهذا يعني أن برشلونة سيفوز بالدوري الإسباني، وبطولة أخرى أو ربما اثنتين.. لا أرى جيداً بسبب ريش الدجاج! وفي نهاية الموسم سيغادر نجم كبير أو رجل ذو سلطة الفريق! كما أن برشلونة سيذهب بعيداً في دوري الأبطال، لكنه لن يحرز البطولة، الخبر الجيد أنه لن يخسر بسباعية هذه المرة!
وأرى تاج ملك في صندوق مظلم، يتسلل إليه شعاع لمبة مكسورة! وهذا قد يعني أن ريال مدريد سيحرز بطولة غير مهمة، شيء غير الدوري ودوري الأبطال.. واللمبة المكسورة قد تعني أن الريال سيشهد خلافات جمة، خاصة إن تمت صفقة بيل! كما يظهر لي في الطبق قفاز يحمل سكيناً! الصحافة ستكون جزء من الخلاف، لكنها ستعتبره في المحصلة موسم ناجح، وستعلل ذلك بفوز الفريق ببطولة جينيس الدولية على حساب تشيلسي!
في ألمانيا: أرى ظلاً لرجل طويل رث الثياب يحمل حقيبة! لا أعتقد أنه “صاحب الظل الطويل”! إنه غوارديولا على الأغلب! وهذا يعني أن بيب لن يحقق النجاح الذي حققه هاينكس، وقد لا يحقق النجاح الذي حققه هو مع برشلونة! البايرن قد يحقق الدوري فقط و”بطلعة الروح”!