آخر التعليقات

الخميس، 7 نوفمبر 2013

اللاعب الذي سيكون الأغلى في التاريخ يوما ما


نعود لكم بحلقة جديدة من رادار المواهب، نحاول في هذه السلسلة توقع النجوم القادمين إلى عالم كرة القدم بعد بضعة سنوات، واليوم جئنا لكم بلاعب روماني عمره 19 عاماً.
اللاعب هو جابرييل ايانكو، لاعب ستيوا بوخارست العملاق الأول في رومانيا، يبلغ من العمر 19 عاماً.
يلعب ايانكو كجناح أيسر وكذلك كصانع العاب خلف المهاجمين، وقال عنه رئيس نادي ستيوا بوخارست قبل عام “هذا اللاعب سيتم بيعه بسعر أغلى من رونالدو يوماً ما إن ركز في اللعب وتطوير نفسه”.
قيمة اللاعب حسب موقع ترانفسير ماركت تتضاعف كل 6 أشهر وهي الآن 1.2 مليون يورو فقط، لكن هذه القيمة بناء على الدوري الذي يلعب به وعمره وإنجازاته وليس موهبته، وعند بيعه سيكون سعره أغلى بكثير من هذا، وبالتأكيد فإن البيع الأغلى لن يكون من سيتوا بوخارست بل ممن يشتريه منهم.
كثيرون في رومانيا يشبهون ايانكو بكرستيانو رونالدو، فهو ذكي جداً بالتحرك داخل منطقة الجزاء وتوقع الكرة، كما أنه يميل لإختتام الهجمات بأهداف على طريقة الدون البرتغالي، ويزيد من التشابه لعبه في نفس المركز.
بالتأكيد لا نقول إن ايانكو سيكون الأغلى في التاريخ كما قال عنه رئيس النادي الروماني الشهير، لكن نقول إنه موهبة حقيقية على الأغلب سنراها الموسم المقبل في دوري أكبر وبالتالي تبدأ الاختبارات الحقيقية.


0 التعليقات :