آخر التعليقات

الخميس، 21 نوفمبر 2013

ميسي يبدأ التنازل عن الكرة الذهبية بتصريح يغازل رونالدو


البرغوث الأرجنتيني يعتقد أن الدون البرتغالي يقدم دائما المطلوب في المناسبات الكبرى ويثني على فرصه للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.
بدأت ملامح الضغط الإعلامي تظهر على أفضل لاعب في العالم آخر 4 سنوات الهداف التاريخي لبرشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما ظهر أن تصريحات زملاؤه في الفريق الكتالوني صحيحة حول تراجع حالته النفسية.
ويشعر ميسي بأن حظوظه في الفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الخامس على التوالي أصعب من اي وقت مضى، وذلك أولا بسبب الإصابات المتكررة التي تعرض لها على مدار العام 2013، وأيضا بسبب الضغط الإعلامي الذي خلفه التصريح “الأهوج” لرئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) جوزيف بلاتر.
ومنذ كلمات بلاتر “غير الموزونة” نشرت مئات التحليلات الإعلامية التي تتحدث عن عدم حيادية الفيفا، خصوصا وأن الرجل الأول في المنظمة الأم لكرة القدم العالمية ليس محايدا وينظر بشكل متفاوت وعكسي للغاية تجاه أفضل لاعبين على المستوى الدولي حاليا.
هذا الضغط النفسي والإعلامي أجبر ميسي على ما يبدو على إجابة سؤال لم يكن من الضروري الإجابة عليه، عندما سأله أحد الصحافيين إن كان قد شعر بمشكلة عندما سجل رونالدو هاتريك رائع في مباراة البرتغال والسويد في الملحق المؤهل للمونديال.
وبعكس بلاتر الذي سخر من رونالدو واتهمه بأنه عسكري ينفق الكثير من المال على شعره، قال ميسي: “رونالدو لاعب كبير، ولا توجد بيننا أي مشكلة من أي نوع، لا مانع لدي إذا حافظ على تألقه وواصل تسجيل الأهداف بهذه الروعة”.
وأثنى ميسي (26 عاما) على قدرات نجم الغريم الأزلي ريال مدريد البالغ من العمر 28 عاما، وقال في تصريحاته لشبكة إي إس بي إن: “أنا سعيد بالمستوى الذي يقدمه رونالدو واحرازه لأهداف رائعة في مرمى السويد، شئ رائع أن تتأهل البرتغال وكل المنتخبات الكبيرة لكأس العالم، رونالدو يسجل أهداف رائعة ويقدم مستوى مذهل في السنوات الأخيرة”.
ومن المقرر أن ينافس رونالدو ميسي على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، والتي سيتم الإعلان عن النجوم الثلاث المرشحين للجولة النهاية يوم 9 كانون الأول /ديسمبر المقبل، ثم الإعلان عن المتوج بها في 13 كانون الثاني/يناير المقبل في مدينة زيورخ السويسرية.
كما أضاف الهداف التاريخي لبرشلونة: “لا أعلم إذا كان رونالدو يعيش أزهى عصوره أم لا، ولكنه دائماً يحضر في المواعيد الكبرى سواء مع فريقه أو منتخب بلاده، بلا شك هو أحد أفضل لاعبي العالم هذه الفترة”.
وأكد الدولي الأرجنتيني على احترامه الشديد لمنافسه الدائم خلال السنوات الماضية قائلا: “رونالدو لاعب كبير فلذلك هو دائما متواجد على مسرح المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم حتى وان لم يفوز بها سوى مرة واحدة”.
يذكر أن الإتحاد الدولي مدد فترة التصويت لاختيار الفائز بالكرة الذهبية حتى يوم 29 من الشهر الحالي، كما تجدر الإشارة أن النجم الأرجنتيني هو الذي توج بالجائزة في أخر 4 أعوام، بينما توج بها قائد المنتخب البرتغالي رونالدو مرة وحيدة عن العام 2008.

0 التعليقات :