آخر التعليقات

الجمعة، 15 نوفمبر 2013

الصحافة الانكليزية تحمي ظهر أوزيل: لماذا تستغربون.. إنه مسلم!


أسهبت الصحف الإنكليزية في الحديث عن صانع الألعاب الألماني من أصول كردية مسعود اوزيل، بعدما عبرت جماهير آرسنال متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم عن استغرابها مما فعله اللاعب قبل انطلاق مباراة القمة ضد مانشستر يونايتد حامل اللقب ضمن المرحلة الحادية عشرة من البريميير ليغ.
وقالت الصحف أن استغراب الكثيرين مما فعله اللاعب المسلم الأحد الماضي، ليس في مكانه خصوصا وأن صانع ألعاب ارسنال معروف بتدينه وحرصه على إتباع تعاليم دينه كغيره من اللاعبين المسلمين، وإن كان أغلبهم لا يقوم بطقوس معينة قبل انطلاق المباريات.
وقرأ مسعود اوزيل قبل مباراة فريقه ارسنال ضد مانشستر يونايتد ما تيسر من القرآن الكريم ومسح بيديه على وجهه.
وقال صحيفة "دايلي ستار" في ردها على استفسارات الجماهير: "أوزيل مسلم متدين ويحرص على طقوس معينة قبل المباريات، أهمها الدعاء".
وأبرزت الصحيفة نفسها تصريحات لأوزيل قال فيها: "أنا دائماً أقرأ ما تيسر من القرآن قبل الدخول لأرض الملعب قبل كل مباراة، وهذا يساعدني على التركيز، كما أن زملائي يدركون أنه يجب عدم الحديث معي أثناء ذلك".
ويحرص الدولي الألماني على قراءة القرآن والدعاء قبل مبارياته مع "المانشافت" أيضا، كما مارس نفس الطقوس مع ريال مدريد الإسباني وزملاؤه جميعا يدركون ذلك تماماً.
يشار إلى أن مباراة القمة انتهت بفوز مانشستر يونايتد على ملعبه اولد ترافورد وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب ارسنال السابق المسلم أيضا المهاجم الهولندي الفذ فان بيرسي في الدقيقة 21.

0 التعليقات :