آخر التعليقات

الجمعة، 15 نوفمبر 2013

كيف يتم اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية!


يبدو أن الحديث عن الفوضى العارمة التي أحدتها جائزة الكرة الذهبية لن ينتهي، فجماهير ريال مدريد والبرتغال وغيرها الكثير تنادي جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنح الكرة لمن يستحقها وبناءً على أسس علمية وعملية واضحة، خاصة وأن البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بعيد كل البعد عن الفوز بالجائزة في ظل المستوى المتذبذب الذي ظهر به اللاعب خلال بداية الموسم، اضافة الى كثرة الإصابات.
ومع انسحاب ميسي من الترشيحات، بقي "صاروخ ماديرا" كريستيانو رونالدو الى جانب "الديك الفرنسي" فرانك ريبيري وأيضاً "آلة الهدم" زلاتان ابراهيموفيتش، كأبرز المرشحين لخطف الجائزة الفردية الأغلى.
وحرصاً من سياسة "يوروسبورت عربية" على كشف الحقيقة، واظهار الحقيقة لمتابعيها في الوطن العربي، اردنا اسدال الستار عن آلية ومعايير إختيار أفضل لاعب ليتوج بالكرة الذهبية، وجاءت كالآتي:
- يتم تشكيل لجنة من الخبراء الرياضيين، لإختيار أفضل 23 لاعب
- يتم اختيار اللاعبين بناءً على أدائهم مع أنديتهم، إضافة الى المستوى الذي يظهرون به مع منتخبات بلادهم "في المباريات المهمة"، والسلوك الرياضي للاعبين داخل وخارج الملعب.
- يتم التصويت للاعبين بناءً على هذه المعايير، حيث يشكل ما نسبته 33% تصويت الإعلاميين للفائز، وأيضاً ما نسبته 33% للمدربين وقادة المنتخبات، والجزء المتبقى للجماهير واللاعبين.
ملاحظة: لا يمكن لأي دولة أن تتعدى ما نسبته ثلاثة أصوات لأي لاعب موزعة بين أفضل قائد للمنتخب، وأفضل مدرب في الدولة، وأفضل إعلامي، ولكن يجوز للأساطير أن تصوت بدون أي عوائق لأي دولة.

0 التعليقات :