آخر التعليقات

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

تعرف على تشكيلة فريق الأحلام في كأس العالم 2014


حجز 31 منتخباً مقعدهم رسمياً في كأس العالم في البرازيل الذي سيقام في حزيران / يونيو المقبل، بينما سيتحدد المنتخب الأخير عندما يستضيف منتخب أورغواري نظيره الأردني في العاصمة مونتيفيديو في إياب الملحق الفاصل الذي يحتاج المنتخب الأردني فيه لمعجزة لتعويض خساراة مباراة الذهاب بنتيجة 5-0.

في هذا السياق اختارت شبكة "غيف مي سبورت" أبرز النجوم الذين حجزوا مقاعدهم في مونديال البرازيل لتكوين فريق مثاليوفقاً لخطة 4-2-3-1، بالإضافة إلى دكة بدلاء أيضاً.

حراسة المرمى :

مانويل نوير (ألمانيا)

حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ قد يكون الحارس الأبرز على مستوى العالم حالياً، في ظل عدم مشاركة كاسياس مع ريال مدريد في التشكيلة الأساسية باستمرار، وارتكاب بوفون لبعض الهفوات، يكون نوير هو الأجدر بحراسة مرمى الفريق المثالي للمونديال.

الدفاع :

فيليب لام (ألمانيا)

بلا أدنى شك، فيليب لام هو أفضل ظهير أيمن في العالم، قائد منتخب الماكينات يستعد لخوض كأس العالم الثالثة له في مسيرته، مرونته الخططية فضلته عن حجز مكان في فريق الأحلام على حساب الهولندي فان دير فيل والأرجنتيني بابلو زاباليتا.

تياغو سيلفا (البرازيل)

تياغو سيلفا هو أبرز قلب دفاع في العالم حالياً، يعيش أزهى فترات مسيرته سواء مع منتخب السيلساو أو مع فريقه باريس سان جيرمان الذي قاده للتتويج بلقب الدوري الفرنسي الموسم المنصرم.

ازيكيل غاراي (الأرجنتين)

مدافع فريق بنفيكا الحالي وريال مدريد السابق يقدم مستوى ثابت هذا الموسم مما جعله على رادار أبرز أندية القارة العجوز، غاري حالياً يقدم مستوى أفضل من ما يقدمه جيرارد بيكية وسيرخيو راموس متذبذبين المستوى مع المنتخب الإسباني، كما أن المدافع البلجيكي فينسنتي كومباني لاعب مانشستر سيتي سئ الحظ هذا الموسم مع الإصابات.

يان فيرتونخين (بلجيكا)

فيرتونخين قاد منتخب بلاده بلجيكا للتأهل لكأس العالم، كما إنه يقدم مستوى جيد مع فريق توتنهام هوتسبر ويتوقع له التألق على حساب المدافع الإسباني جوردي ألبا ويحجز مكانه كظهير أيسر في تشكيلة الأحلام.


خط الوسط :

يايا تورى (كوت ديفوار)

تأهل منتخب الأفيال لكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، تورى هو أفضل لاعب ارتكاز في العالم حالياً، يجيد الأدوار الهجومية والدفاعية وأحد أعمدة فريق مانشستر سيتي والمنتخب الإيفواري وأفضل لاعب في أفريقيا حالياً.

آندريس إنييستا (إسبانيا)

صاحب مشهد الختام في مونديال جنوب أفريقيا بهدفه في مرمى هولندا الذي منح منتخب اللاروخا لقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، سيكون نجم فريق برشلونة أحد أبرز لاعبي كتيبة المدرب فيسنتي ديل بوسكي في رحلة الدفاع عن لقب المونديال في البرازيل، تم اختيار إنييستا على حساب كلاً من أندريا بيرلو نجم منتخب إيطاليا والنجم الألمانيباستيان شفاينشتايغر.

آريين روبن (هولندا)

أحد أفضل اللاعبين أصحاب القدم اليسرى في العالم، يتميز بالسرعة والمهارة والتسديد والمرونة على اللعب على الطرفيين، يعيبه كثرة الإصابات ولكن الجهاز الطبي لفريق بايرن ميونيخ تدارك الأمر مؤخراً، ويبحث روبين على قيادة المنتخب البرتقالي للتتويج بالمونديال الأول في تاريخها بعد إهداره هدف مؤكد أمام حارس مرمى منتخب إسبانيا إيكر كاسياس في نهائي النسخة الماضية في جنوب أفريقيا، فرصة كانت كفيلة بأن يرفع هو وزملائه الكأس الأغلى في عالم كرة القدم، فهل ينجح صاحب ال 29 عاماً في أن يمحي هذا المشهد من ذاكرة المشجعين الهولنديين ؟!

مسعود أوزيل (ألمانيا)

مسعود أوزيل البالغ من العمر 25 عاماً يستعد لخوض المونديال الثاني له بعد تألقه في مونديال 2010 مع منتخب الماكينات واحتلاله المركز الثالث، أوزيل هو أبرز لاعبي جيله في منتخب ألمانيا المرشح الأقرب للفوز بالمونديال في نظر البعض بجانب صاحب الأرض المنتخب البرازيلي.

كريستيانو رونالدو (البرتغال)

حجز رونالدو مقعد لمنتخب بلاده في المونديال بعد أن أحرز هاتريك في مرمى السويد، البعض يطالب فيفا بمنح الكرة الذهبية لرونالدو الذي توج بها أخر مرة عن عام 2008، اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً يقدم مستوى مبهر سواء مع ريال مدريد أو مع منتخب بلاده، وبالطبع سيكون هو متخصص الركلات الثابتة في منتخب الأحلام.

ليونيل ميسي (الأرجنتين)

"إذا توج ميسي بكأس العالم سيكون اللاعب الأفضل في التاريخ" عبارة سمعنها كثيراً عن نجم برشلونة محطم جميع الأرقام القياسية وأفضل لاعب في العالم في أخر 4 أعوام، اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً توج بكل شئ تقريباً سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، ينقصه فقط الفوز بكأس العالم مع منتخب بلاده الذي توج به مرتين من قبل أعوام 1978، 1986.


دكة البدلاء :

جوانليدجي بوفون (إيطاليا) – ثيويت كوارتوا (بلجيكا) – سيرخيو راموس (إسبانيا) – جيرارد بيكية (إسبانيا) – جوردي ألبا (إسبانيا) – باستيان شفاينشتيغر (ألمانيا) – أندريا بيرلو (إيطاليا) – فرانك ريبيري (فرنسا) – نيمار (البرازيل) – رادميل فالكاو (كولومبيا) – سيرخيو أغويرو (الأرجنتين) – روبن فان بيرسي (هولندا).

0 التعليقات :