آخر التعليقات

السبت، 21 سبتمبر 2013

5 أندية قادرة على إحراج برشلونة بسهولة




أستطاع برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أن ينتصر في بداية مشواره من دوري أبطال أوروبا على أياكس أمستردام برباعية نظيفة كان للمنقذ التقليدي ليو ميسي نصيب الأسد منها بثلاثية قادته لتقاسم صدارة هدافي البطولة من لاعب الغريم كرستيانو رونالو نجم ريال مدريد.
لكن متعة الفوز أسدلت الستار عن الجانب المحرج من الفريق الكتالوني، الذي يعاني الأمرين عند ملاقاة فريق يستطيع لاعبوه أن يخرجو الكرة من منطقتهم بطريقة سلسة دون خوف من ضغط ميسي ونيمار وسانشيز عليهم في منطقتهم كما حدث في لقاء أياكس وأعترف به ميسي بعد نهاية اللقاء.
عدا عن ضياع دفاع النادي الكتالوني بشكل غريب أمام الهجمات المرتدة بغض النظر عن عدد اللاعبين فبيكيه لم يكن سوى "كومبارس" لمسرحية منطقة جزاء برشلونة، حتى يبعدها ماسكيرانو أو يتصدى فالديس.
حيث قال النجم الأرجنتيني بعد نهاية اللقاء: "لقد عانينا في اللقاء بسبب قدرة لاعبي أياكس على تناقل الكرة في المناطق الخلفية بشكل ممتاز".
لكن أياكس واجه فالديس وهو في يومهوأيضاً لمسة ميسي السحرية التي تعيد إلى برشلونة لمعانه وقوته، حتى خرج خاسراً برباعية لن ينساها عشاق الفريق الهولندي الذي يقوده لاعب برشلونة سابقاً فرانك دي بوير.
وبالتالي ماذا لو واجد برشلونة أحد الفرق الكبرى التي تملك لاعبين بالسرعة والخبرة الأزمة للارتداد وإخراج الكرة من منطقتهم بقوة وبصورة تجعل من خطة الـ6 ثوان الخاصة ببرشلونة خطة من محض الخيال.
نستعرض لكم في هذا التقرير أخطر 5 أندية قادرة على إحراج برشلونة إن أستمرت هذه المشكلة..؟
1- بوروسيا دورتموند: الفريق الألماني أرهق ريال مدريد بمعنى الكلمة بسبب قدرة لاعبيه على تناقل الكرة فيما بينهم بطريقة سريعة وبتفاهم كبير وهو ما سيرهق النادي الكتالوني الذي يحسب عليه أيضا البطئ في عودة مدافعيه إلى مناطقهم من حالة الهجوم، حيث يواصل بيكيه تقدمه بشكل أرعن كل لقاء دون حسيب أو رقيب.
2 - تشيلسي: بغض النظر عن خسارة بازل في افتتاحية الأبطال، إلا أن تشيلسي يملك دفاع قادر على إخراج الكرة على طبق من ذهب لأي مهاجم بوجود ديفيد لويز المدافع المهاري وجون تيري الخبرة وأخيراً وليس أخراً آشلي كول، وبالتالي يستطيع بناء هجمة مرتدة بكل سرعة وسلاسة، بوجود طبعاً الثلاثي الفتي هازارد ماتا أوسكار بعامل السرعة ومورينيو "سيد العارفين".
3- يوفنتوس: وحش إيطاليا الذي سقط في فخ التعادل أمام كوبنهاغن، دفاع حديدي وهجمات مرتدة موجودة مع فيدال وبوغبا وتيفيز وبدفاع يملك من الخبرة ما يكفي مثل كيلليني وبارزالي يستطيع أن يحرج العملاق الكتالوني الذي يفقد الحلول أمام الفرق الدفاعية.
4- بايرن ميونيخ: العملاق الألماني قاهر الإسبان بسباعية مذلة، يعتمد على الأطراف بشكل كبير، "كيف لا..!" وهو يملك روبن وريبيري على الجهتين، حيث دافع وهاجم اللاعبان أمام برشلونة دون كلل أو ملل مما صعب مهمة خوردي ألبا وألفيس في التقدم والمساندة الهجومية وبالتالي وضع ميسي في معركة الاختراق من الوسط فقط امام دانتي وبواتينع.
5- ريال مدريد: الوحش الإسباني يملك قوة ارتداد خرافية بوصول بيل إلى الفريق، ودفاع لم يتغير عليه شيء سوى مغادرة ألبيول إلى نابولي،حيث لم يشارك كثيرا مع النادي في أخر موسم له، لكن تألقإيسكو بديل أوزيل وإيصال الكرة إلى الأطراف في هجمة مرتدة سيكون خطيراً بوجود رونالدو وبيل على الأطراف وثقل حركة بيكيه وماسكيرانو في القلب وتقدم ألفيس وألبا المعهود إلى الهجوم.

1 التعليقات :

الأخيرة ضحكتني هههههههههههههههههه