آخر التعليقات

الخميس، 19 سبتمبر 2013

10 ملاعب مخيفة.. "الداخل اليها مفقود والخارج منها مولود"



تحدثت صحيفة موندو ديبورتفو الإسباني عن أقوى الجماهير وأعتاهم في أوروبا، مع بداية دور المجموعات من البطولة الأوروبية الأغلى في العالم على مستوى الأندية.
حيث تحدثت الصحيفة عن تأثير 10 ملاعب على مجريات اللقاء على أساس أن الجماهير تعتبر اللاعب رقم 12 في أرضية الميدان.
حيث جاءت الملاعب العشر على النحو التالي..
1- بوروسيا دورتموند: "سيغنال أيدونا بارك" يعتبر 6 أكبر ملعب في أوروبا والأول في ألمانيا، وصل عدد الجماهير فيه إلى 80 ألف محب لأسود فيستفاليا في دوري الأبطال، وقد عرف عن جماهير العملاق الأصفر عشقها الأعمى للنادي وهو الأمر الذي قادها لاسقاط ريال مدريد بالضربة القاضية في الموسم الماضي.
2- مانشستر يونايتد: "أولدترافورد" أو "مسرح الأحلام" ملعب إنكليزي تقليدي، المقاعد أقرب ما يكون عن أرضية الميدان، اتسع في الموسم الماضي إلى 75 ألف شيطان أحمر في مباراة ريال مدريد يتسم جماهيره بخاصية الصوت الواحد حتى نهاية الثانية الأخيرة من اللقاء.
3- برشلونة: "كامب نو" ملعب العملاق الكتالوني من الأكبر في أوروبا، تصل نسبة الجماهير فيه إلى 99 ألف مشجع لكن النسبة الأكبر التي وصل لها هي 73 ألف متفرج. يعتبر هذا الملعب جحيم لخصوم برشلونة في دوري أبطال أوروبا، مع وجود بعض الاستثناءات.
4- آرسنال: "ملعب الإمارات" ملعب يأتي بعد أولد ترافورد وويمبلي في إنكلترا من حيث الكبر لكن جماهير الغانرز تراه الأكبر في العالم حيث تدفع الجماهير أغلى سعر للتذاكر في إنكلترا لتشاهد فريقها بالرغم من مستواه المتذبذب أخر سنوات.
5- بايرن ميونيخ: "أليانز آرينا" ملعب بطل أوروبا وأكثر ملاعب أوروبا جمالا من حيث التصميم والتطوير، اتسع لـ71 ألف متفرج في الموسم الماضي أمام برشلونة الإسباني.
6- شالكه: "فالتينس آرينا" الملعب الذي يزوره 61 ألف مشجع على كل مباراة بغض النظر دوري ألمانيا أو منافسات أوروبية.
7- مانشستر سيتي: "ملعب الاتحاد" ملعب الزرق وصلت ذروة جماهير السيتي إلى 50 ألف مجنون وعلى الأغلب أمام الغريم اليونايتد، أستضاف الملعب الألعابالأولمبية 2000 و 2002.
8- أياكس: "أمستردام آرينا" أكبر ملاعب هولندا يتسع لأكثر من 53 ألف مشجع، إلا أنه يسمى ملعب اليهود أيضاَ لأن فيهم زاوية مخصصة لهم منذ تاريخ النادب الهولندي.
9- ريال مدريد: "سانتياغو برنابيو"ملعب الملكي وصلت نسبة تواجد الجماهير فيه إلى 71 ألف مشجع وكانت في مباراة برشلونة في كلاسيكو إسبانيا الشهير، وقد بدأ النادي القيام بإجراءات توسعة للاستاد في 2011 تنتهي في 2016 حتى تصل سعته إلى 86 ألف ملكي.
10- سيلتيك: "غلاسكو" أقدم ملاعب القارة العجوز على الإطلاق، بقدرة إستيعابية تصل إلى 46 ألف مشجع، ويتقاسم جماهير سيلتيك جماهير ليفربول أغنية "لن ندعك تمشي وحيداً"، حيث سقط العملاق الكتالوني في هذا الملعب في الموسم الماضي.

0 التعليقات :